وزيرة ألمانية: نحتاج 3 .3 مليار يورو إضافية لمواجهة أزمة اللاجئين

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 01:28 م
وزيرة ألمانية: نحتاج 3 .3 مليار يورو إضافية لمواجهة أزمة اللاجئين لاجئين _ صورة أرشيفية
برلين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية الألمانية أندريا ناليس أن هناك حاجة إلى مخصصات مالية إضافية للاجئين لتغطية نفقاتهم الاجتماعية وإدماجهم فى سوق العمل العام المقبل بنسبة تتراوح بين 8 .1 و3 .3 مليار يورو.

وقالت ناليس اليوم الثلاثاء فى برلين إن تكاليف النفقات الاجتماعية للاجئين سترتفع إلى نحو 7 مليارات يورو بحلول عام 2019 ، وذكرت ناليس أنها ناقشت الأطر المالية للمخصصات المالية الإضافية مع وزير المالية فولفجانج شويبله، مشيرة إلى أن الأمر سيجرى حسمه خلال المشاورات المقبلة حول الموازنة.

وأوضحت ناليس أنه فى عام 2016 سيكون هناك ما يتراوح بين 240 ألف و460 ألف شخص إضافى من مستحقى المعونات وفقا لقانون التأمينات الاجتماعية الأساسية للباحثين عن العمل فى ألمانيا، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصل عددهم عام 2019 إلى مليون شخص.

وأشارت ناليس إلى أن ألمانيا تعتمد على العمالة المهاجرة، موضحة أن هناك بعض المناطق التى تعانى بوضوح من نقص فى العمالة المتخصصة.

وكانت ناليس طالبات من قبل بزيادة مخصصات إدماج اللاجئين فى سوق العمل الألماني، موضحة أن إدماج اللاجئين فى سوق العمل يكلف أموالا، لكنه يخفف فى الوقت نفسه الأعباء عن صناديق المعونات الاجتماعية، كما نشادت الوكالة الاتحادية للعمل زيادة مخصصات إدماج اللاجئين فى سوق العمل الألمانى، وبوجه عام تتوقع الحكومة الألمانية أن يصل عدد اللاجئين بحلول نهاية العام الجارى إلى نحو 800 ألف لاجئ.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة