متمردو الكونغو يطلقون سراح ستة أئمة تنزانيين

الثلاثاء، 01 سبتمبر 2015 08:04 م
متمردو الكونغو يطلقون سراح ستة أئمة تنزانيين الجيش الكنغولية
الكونغو ( د ب أ )

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر مسؤولون أمنيون اليوم الثلاثاء أنه تم الافراج عن ستة من العلماء المسلمين التنزانيين الذين كانوا قد اختطفوا فى شرقى الكونغو الشهر الماضى.

وكان الأئمة الستة وسائقهم الكونغولى قد اختطفوا فى الثانى من أغسطس الماضى من جانب متمردين مزعومين فى إقليم نورث كيفو، وكان الخاطفون الذين يعتقد أنهم ينتمون إلى جماعة القوات الديمقراطية من أجل تحرير رواندا يطالبون بفدية تبلغ 40 الف دولار من الجالية الاسلامية وذلك حسبما ذكرت مصادر فى الجالية الاسلامية فى وقت سابق.

وأوضح المسؤولون أنه تم الافراج عن الأئمة وسائقهم فى ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين بسبب إنشغال خاطفيهم على الارجح بقتال القوات الحكومية، يذكر أن جماعة القوات الديمقراطية من أجل تحرير رواندا هى جماعة من متمردى الهوتو من رواندا المجاورة وقد أعلنت عن معارضتها لنفوذ التوتسى فى شرقى الكونغو منذ تشكيلها فى عام 2000 وهى تشن هجمات بين الحين والاخر ضد المدنيين فى الاقليم.

تشكلت القوات الديمقراطية من أجل تحرير رواندا من فلول ميليشيات تعرف باسم " إنتراهاموي" التابعة لقبائل الهوتو ومن جنود القوات المسلحة الرواندية السابقين الذين ارتكبوا الكثير من جرائم القتل خلال الإبادة الجماعية فى رواندا عام 1994 ، وتوجه الاتهامات إلى هذه الجماعة بارتكاب عدد من الجرائم بما فى ذلك القتل والاغتصاب على نطاق واسع. وتم توجيه اتهامات للعديد من قادتها بارتكاب جرائم حرب، بعضها يتعلق بالإبادة الجماعية.وكانت القوات تضم فى السابق حوالى 000,20 مقاتل رواندى غير أن لديها الآن بضعة آلاف فقط، من بينهم العديد من قبائل الهوتو الكونغولية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة