أكرم القصاص - علا الشافعي

العلم لبس وديكور وتاتو.. كيف احتفل المصريون بقناة السويس الجديدة؟

الجمعة، 07 أغسطس 2015 12:09 م
العلم لبس وديكور وتاتو.. كيف احتفل المصريون بقناة السويس الجديدة؟ فرحة المصريين فى الشوارع بافتتاح القناة
كتبت أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ننتظر جميعا الأوقات الحلوة لنفرح.. ومع افتتاح قناة السويس الجديدة أشعل ملايين المصريين الاحتفالات فى كل مكان، فقناة السويس حلم كبير ينتج عنه تحقيق أحلامهم الصغيرة التى تساعدهم على الوصول إلى مستقبل أفضل.

ومن بين طرق الاحتفال التى استخدمها المصريون فى احتفالاتهم العائلية اليوم..

البس اللى تحبه طول السنة وفى الاحتفالات علم مصر


دخلت الملابس بصور مختلفة فى الاحتفالات، لم تعد الملابس القيمة هى أساس الاحتفالات القومية فى مصر ولكن أصبحت الملابس المصممة خصيصا على شكل علم مصر هى الأساس، أو ترتيب ألوان الملابس بألوان العلم ذاته.

الليلة فرحة هنا وسرور والنور على البيوت بيدور


الأنوار وسيلة ومظهر أساسى فى كل الاحتفالات المصرية، وهو ما جعل مصانع صناعة "اللمبة" يطورون أشكالها حتى وصلوا لعمل ستائر منها بكل الأحجام وتتغير ألوانها مع كل دقيقة تمر عليك، وهناك العديد من الأسر المصرية استخدمت هذه الستائر فى تزيين منازلهم تعبيرا عن فرحتهم.

غطى عربيتك بالعلم وقول أنا المصرى


يكسو علم مصر السيارات فى الشوارع بمختلف أحجامه منهم من ثبته على سطح العربة العلوى، "الكابوت" أو على الزجاج الخلفى للعربة، بالإضافة إلى رفع الأبناء الأعلام الصغيرة والتلويح بها من شباك السيارة.

الموضة يوم افتتاح القناة العلم تاتو على وش طفلك


اعتادنا على رسم الأعلام على وجوهنا ووجه أبنائنا فى المناسبات المتعددة، سواء فى ماتشات الكورة أو فى المظاهرات والاحتفال بذكراها، حتى يرتبط الأبناء بشكل العلم ويعرفون تاريخهم ويزرعون فى قلوبهم حب الوطن والانتماء.

سيبك من الشعبى والغربى وخليك فى الوطنى


نعبر دائما عن مشاعرنا بكلمات الأغانى الوطنية التى تعبر بكلمات صادقة وحقيقية عن مشاعرنا تجاه حبنا للوطن، ورغم قدمها ولكنها مستمرة فى كل الاحتفالات، بالإضافة إلى الأغانى الجديدة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة