كورال "أطفال مصر" يلفت الأنظار فى حفل افتتاح قناة السويس

الخميس، 06 أغسطس 2015 09:56 م
كورال "أطفال مصر" يلفت الأنظار فى حفل افتتاح قناة السويس كورال "أطفال مصر"
كتب محمود ترك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تجربة ملفتة للنظر شهدها حفل افتتاح قناة السويس الجديدة فى الفقرة التى قدمها المايسترو سليم سحاب من خلال كورال "أطفال مصر" الذى أسسه مؤخرا من مجموعة أطفال لهم ظروفهم الخاصة ما بين أطفال الشوارع والمتسربين من التعليم، والذى يهدف من ورائه إلى تغيير مسار حياتهم وإعادة تأهيلهم مجتمعيا ومشاركتهم بالغناء.

ولا يهدف سليم سحاب من وراء الكورال أن تخرج أصوات جديدة للساحة الغنائية - رغم أن ذلك من المتوقع حدوثه- لكن الهدف هو استخدام الموسيقى لتربية الروح والارتقاء بها، وسانده فى تجربته العديد من المسئولين منهم وزير الشباب خالد عبد العزيز ووزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى، ود.خالد الطوخى رئيس مجلس أمناء جامعة مصر.

ويرى سليم سحاب أن كورال "أطفال مصر" هو نموذج لكيفية مواجهة الأفكار المتطرفة بالفن، وأنه من الممكن السيطرة على مشكلة التطرف فى بدايتها وقبل حدوثها وهو من أفضل السبل لمواجهة الإرهاب، فمصير هؤلاء الأطفال كان من الممكن أن يتغير تماما ويتم استغلالهم فى أعمال تخريبية تضر بالوطن، لكنهم الآن يقفون أمام قناة السويس لينشدوا بأغان تعتز بالوطن ويكونوا حروفا من رسالة كبيرة يتم توجيها إلى العالم.

وكان سليم سحاب سبق أن أكد على فلسفته فى تأسيس كورال أطفال مصر، حيث حكى قصة أحد القاتلين المأجورين اللبنانين فى السبعينات من القرن الماضى أثناء الحرب الأهلية فى لبنان، حيث تعلم الموسيقى وأصبح أحد أمهر عازفى آلة القانون فى فرقته "بيروت للموسيقى العربية"، التى أسسها فى بداية مشواره الفنى بلبنان، وأشار سحاب فى مؤتمر صحفى أن ذلك القناص المأجور أصبح مرهف الحس لدرجة أنه بات لا يقتل صرصارا إذا مر بجواره".

وسبق لكورال "أطفال مصر" أن زار قناة السويس مع سليم سحاب كدعم معنوى للمشاركين فى مشروع القناة، كما أن سليم سحاب تم تعيينه كسفير للنوايا الحسنة بعد جهوده الكبيرة فى تأسيس الكورال وفلسفته فى مواجهة الإرهاب بالفن والموسيقى.

ولاقت الفقرة التى قدمها كورال "أطفال مصر" إشادات كبيرة من الجمهور المتابع للحفل على شاشات القنوات الفضائية، وبعضهم تساءل عن الأطفال الذين يضمهم الكورال وأشادوا بأدائهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة