رئيس الإئتلاف السورى يزور موسكو 12 أغسطس

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 04:03 م
رئيس الإئتلاف السورى يزور موسكو 12 أغسطس خالد خوجة
اسطنبول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو الائتلاف الوطنى السورى أحمد رمضان إن رئيس الائتلاف السورى الدكتور خالد خوجة سيقوم بزيارة لموسكو فى الثانى عشر من الشهر الجارى، لاجراء محادثات حول كافة الملفات المتعلقة للوضع فى سوريا.

وأضاف رمضان- فى لقاء خاص لقناة "العربية" الإخبارية اليوم الأربعاء- أن هناك بوادر انتقاد فى الموقف الروسى تجاه شخص بشار الأسد، وتحمليه قدر كبير من المسؤولية فى قيادة الدولة السورية إلى الهاوية وإلى حريق كبير انتشر فى عموم المنطقة، لافتا إلى أن هناك إشكاليات أيضا فى الوضع الروسى تتعلق بالأزمة مع الولايات المتحدة والدول الكبرى.

وطالب رمضان الدول الصديقة بالعمل على الضغط الدولى من أجل وقف إطلاق النار والإفراج عن المعتقلين ووقف القصف الذى يقوم به النظام.

وبشأن المبادرة الإيرانية الأخيرة، قال رمضان: "ليس مطلوبا من إيران مبادرات وهى شريك للنظام السورى فيما يجرى على أرض الواقع".

وأشار إلى أن أمام إيران فرصة كبيرة لكى تصحح مسارها، إذا كانت تعتقد أنها يجب أن تتصرف بشكل مسؤول على المستوى الإقليمى والدولي، أو تبقى كما كانت على مدى ثلاثة عقود تتصرف بشكل تفرض فيه الهيمنة والتدخل فى الشؤون الداخلية للدول العربية والدول المجاورة وتتصرف أيضا بخارج نطاق القانون الدولى.

وفيما يتعلق بالوضع الإيرانى عقب الاتفاق النووى الايرانى مع الدول الكبرى، أكد رمضان أن وضع إيران اختلف عما كان عليه سابقا؛ حيث أنها تحاول حاليا تتجنب الضغوط الغربية بالإضافة إلى رفع العقوبات الاقتصادية عليها والتكيف مع الوضع الدولى دون أن تقديم تضحيات، كما دفعت فى الملف النووى.

كانت إيران قد تقدمت بمبادرة بما اسمته بـ" المبادرة المعدلة لتسوية الأزمة السورية "، والتى تتضمن بحسب مصادر على دعوة النظام السورى لتشكيل حكومة وحدة وطنية وإعادة تعديل الدستور السورى وإجراء انتخابات بإشراف مراقبين دوليين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة