المطار يستقبل 1500 وفد للمشاركة فى حفل افتتاح القناة..أبرزهم أبو مازن والرئيس اليمنى وملك البحرين ورؤساء النيجر وموريتانيا وتوجو..وصول وزراء خارجية فلسطين والكونغو والأردن..ووفد من الكونجرس

الأربعاء، 05 أغسطس 2015 10:16 م
المطار يستقبل 1500 وفد للمشاركة فى حفل افتتاح القناة..أبرزهم أبو مازن والرئيس اليمنى وملك البحرين ورؤساء النيجر وموريتانيا وتوجو..وصول وزراء خارجية فلسطين والكونغو والأردن..ووفد من الكونجرس مطار القاهرة- صورة أرشيفية
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصل مطار القاهرة الدولى لليوم الثالث على التوالى استقبال الوفود العربية والأوربية والإفريقية والآسيوية المشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة غدا الخميس، حيث وصل عدد المشاركين حتى الآن إلى أكثر من 1500 وفد وعدد من المبعوثين من نيكاراجوا وغينيا الأستوائية وتنزانيا وصربيا وغانا ومالى والكونغو الديمقراطية وأسبانيا وألمانيا وبلجيكا وتشاد وسلطنة عمان موريتانيا .

وقامت سلطات مطار القاهرة الدولى برئاسة اللواء أيمن عبد الفتاح بسرعة إنهاء إجراءات وصولهم عبر استراحة كبار الزوار والصالة الحكومية والصالات المميزة بالمطار، والسفير أشرف منير نائب مساعد وزير الخارجية لشئون المراسم الذى كان فى استقبال الوفود بصالات الوصول.

وصول الرئيس اليمنى وملك البحرين


ووصل الرئيس اليمنى عبدربه منصور هادى على متن طائرة سعودية خاصة، والرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن،ور رئيس توجو فاورى جانسنبى وذلك بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى لحضور حفل افتتاح القناة.

كما وصل أيضا ملك البحريين حمد بن عيسى آل خليفة على متن طائرة خاصة، ورئيس النيجر محمد يوسفو ، رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز، ووزير خارجية الأردن ناصر جودة.

وفد من الكونجرس الأمريكى


من جانبها استقبل مطار القاهرة اليوم الأربعاء وفد الكونجرس الأمريكى برئاسة "دارل عيسى" فى زيارة لمصر للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، ورئيس وزراء مالى موسى مارا، رئيس وزراء أثيوبيا هاليه مريم ديسالينجيه.

ووصل أيضا وزير الخارجية الفلسطينى رياض نجيب عبد الرحمن مالكى قادا من بلده على متن طائرة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول، ووزير خارجية الكونغو kabuya mvtanda على متن طائرة الخطوط الألمانية قادما من فرانكفورت يرافقه عدد ٢ من المسؤولين، ومستشار الرئيس اليمنى محمد أحمد منصور على متن طائرة الخطوط الأردنية قادما من عمان.

كما وصل وزير خارجية مالطا جورج فيلا، ونائب وزير خارجية روسيا ميخائيل بوجدانوف بالإضافة إلى مبعوثى رؤساء رومانيا والبرتغال، ومستشار رئيس جورجيا تينجيز بخالادزه كمبعوث شخصى للرئيس الجورجى، ونائب رئيس سيراليون فيكتور بوكاى.

كما وصل وزير الرى الأوغندى ebhraim kamuntu ووزير الزراعة الاوكرانى deksiy pavlenud، وأيضا مبعوث الرئيس السنغافورى زين العابدين رشيد وزير الدولة للشئون الخارجية، ومبعوث رئيس كوريا الجنوبية كيم لودج رئيس هيئة الرئاسة بمجلس الشعب كيم يونج نام.

صرحت مصادر أمنية بالمطار أن مستشار رئيس جورجيا وصل على متن طائرة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول، كما وصل نائب رئيس سيراليون على متن طائرة الخطوط المغربية القادمة من كازابلانكا.

ووصل وزير الرى الأوغندى على متن طائرة الخطوط الإثيوبية القادمة من أديس أبابا،كما وصل وزير الزراعة الأوكرانى على متن طائرة الخطوط التركية القادمة من إسطنبول وقامت سلطات المطار بإنهاء إجراءات وصولهم عبر استراحة كبار الزوار.

من ناحية أخرى استقبل مطار القاهرة مقدمات رؤساء أثيوبيا والكونغو وغانا وجيبوتى والجابون، على متن طائرة الخطوط الأثيوبية القادمة من أديس أبابا، وأيضا وفدين آخرين روسى وفرنسى للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة غدا الخميس بحضور عدد من زعماء ورؤساء دول عربية وأفريقية وأوروبية.

ووصل ايضا نائب وزير خارجية رومانيا، ورئيس وزراء صربيا، ومبعوث الرئيس الفلبينى جيرجورى دومينجو وزير التجارة الفلبينى للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس.

كما وصل وزير الشئون المغاربية والأفريقية الجزائرى عبد القادر مساهل، ومبعوث الرئيس الصينى وزير الثقافة لو شوه جانج، ونائب وزير المواصلات القطرى، ووفد رجال أعمال يونانى للمشاركة فى حفل افتتاح قناة السويس الجديدة غدا الخميس بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بحضور عدد من قادة وزعماء العالم.

وفد من رؤساء تحرير الصحف الأفريقية


فى سياق متصل وصل وفدا من رؤساء تحرير الصحف الأفريقية يضم 16 صحفيا على متن طائرتين تابعة لمصر للطيران قادمين من أكرا وأديس أبابا، وعدد 5 وفود إعلامية عربية أوروبية وأفريقية من تركيا وعمان ونيروبى وبيروت والنمسا، وذلك لتغطية حفل افتتاح قناة السويس الجديد، وقامت سلطات مطار القاهرة بسرعة وتسهيل إنهاء إجراءات دخولهم وكافة الأجهزة التى بحوزتهم والخاصة بعملهم الإعلامى.

كان السفير صلاح عبد الصادق رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، قد أكد على وجود رغبة لدى عدد كبير من الصحف ووسائل الإعلام العالمية على متابعة الافتتاح من أرض الواقع، من خلال إيفاد مراسلين للتغطية، لافتًا إلى أن كثيرًا من الدول الأفريقية قررت إرسال صحفيين وإعلاميين لتغطية الحفل، بما يؤكد الاهتمام العالمى بهذا الحدث التاريخى.


موضوعات متعلقة :


- مثلما حدث أثناء حرب أكتوبر.. الأمن يسجل أقل نسبة جرائم قبل حفل افتتاح قناة السويس..نشر تشكيلات أمنية والشرطة السرية بالميادين.. والمواطنون ساهموا فى تقليل الحوادث.. وحملات للقبض على الخارجين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة