اصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بولاية واشنطن الأمريكية

الإثنين، 03 أغسطس 2015 09:07 ص
اصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بولاية واشنطن الأمريكية مصاب بالسالمونيلا أرشيفية
سياتل (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أدى تفشى بكتريا السالمونيلا فى ولاية واشنطن الأمريكية إلى إصابة 90 شخصا على الأقل بالمرض فى تسع مقاطعات وهى العدوى التى ربما تكون قد نشأت عن تناول منتجات الخنازير.

وقالت إدارة الصحة بالولاية إن عدد الإصابات ارتفع من 56 إلى 90 خلال أسبوع واحد، مما دفع المسئولين المحليين إلى التحرك للوقوف على أسباب الإصابات لطلب مساعدات ميدانية من محققى المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال دون موير المتحدث باسم إدارة الصحة فى بيان "علاقة الإصابات على ما يبدو بتناول منتجات الخنازير أو تلوث لحومها من أقوى الاحتمالات لكن لم يتم التوصل إلى مصدر محدد بعد".

وأضاف "يبدو أن المصدر المحتمل للإصابة لدى بعض المرضى هو لحوم الخنازير المشوية أو المطبوخة أو تلك التى تقدم فى المناسبات الخاصة".

وقال موير إن مقاطعة كينج فى سياتل ظهر بها نصف عدد الإصابات المسجلة.

وتقع معظم المقاطعات التى ظهرت بها الإصابات بالقطاع الغربى من الولاية كما شهدت مقاطعة ياكيما فى جنوب القطاع الأوسط من الولاية إصابة واحدة.

وإجمالا نقل ستة مرضى إلى المستشفيات ثم خرجوا منها.

وأصيب جميع المرضى بنفس السلالة البكتيرية من السالمونيلا وهى التى يمكن إن تتسبب فى ارتفاع درجة الحرارة والاسهال الحاد الذى قد يكون دمويا فضلا عن القشعريرة والاضطرابات المعوية والقئ وقد تصل العدوى الخطيرة إلى الأوعية الدموية.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة