"صوابع الكفتة والمحشى وأكياس اللب" وسائل المصريين لتهريب المخدرات والترامادول داخل السجون..مساعد وزير الداخلية للسجون الأسبق: أجهزة "إكس راى" الحل للكشف عن الممنوعات داخل "الزيارات"

السبت، 29 أغسطس 2015 10:14 ص
"صوابع الكفتة والمحشى وأكياس اللب" وسائل المصريين لتهريب المخدرات والترامادول داخل السجون..مساعد وزير الداخلية للسجون الأسبق: أجهزة "إكس راى" الحل للكشف عن الممنوعات داخل "الزيارات" حشيش ـ صورة أرشيفية
كتب ــ إيهاب المهندس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أكياس اللب وصوابع الكفتة والمحشى" طرق يبتكرها اهالى السجناء والمحبوسين، لتهريب المخدرات والأقراص الممنوعة لذويهم داخل السجون والأقسام

فى البداية قال اللواء مصطفى الباز مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون الأسبق والخبير الأمنى، إن السجون يوجد بداخلها أجهزة "إكس راى" للكشف عن الممنوعات داخل أى محتوى يمكن أن يتم التهريب بداخله، مضيفا أنه بوجد إحكام وسيطرة كاملة على بوابات السجون، ويتم ضبط العديد من عمليات تهريب المواد المخدرة والحبوب المحظورة يوميا، مضيفا أنه يتم ضبط ما يقرب من 20 حالة تهريب يوميا .

وأضاف الباز، يتم تحرير محاضر بتلك المخالفات وإحالتها للنيابة العامة للتحقيق مع الزائر، كما يتم تحرير محضر آخر إدارى بهذه المخالفات للسجناء وقيدها فى أحوال السجون وإرفاقها بملفات النزلاء لملاحظة سلوكهم داخل محبسهم وتطبق لائحة السجون عليهم، وتضم اللائحة ثلاث عقوبات وهى التغريب بنقل السجين إلى مكان أبعد، والحرمان من الزيارة، وعدم تطبيق شروط العفو الرئاسى والشرطى.

وأضاف الباز، أن السجون العمومية وشديدة الحراسة صعب أن يتم داخلها عمليات تهريب الممنوعات لوجود أجهزة "إكس راى"، منوها إلى أن عمليات التهريب من الممكن أن تتم فى بعض السجون التى لا تشمل الأجهزة الحديثة "إكس راى" لارتفاع تكلفتها والذى يتخطى سعر الجهاز ربع مليون جنيه .

وطالب الباز بتعميم الأجهزة الحديثة على كافة السجون المركزية على مستوى الجمهورية وزيادة عدد كاميرات المراقبة بالسجون، مضيفا: أن التهريب يكثر فى حجز الأقسام لذلك يتم عمل تدريبات للضباط والأفراد بمعاهد التدريب لزيادة كفاءتهم وتحقيق نتائج أفضل.

صوابع المحشى



أنهى طالب جامعى مستقبله وحياته الجامعية بطريقة غريبة عقب قيامه بتهريب 5 قطع حشيش تم تغليفها بورق سلوفان لأحد أقاربه المحبوسين على ذمة قضية قتل بسجن عتاقة داخل صوابع المحشى.

علب الزبادى



دائما يتفنن أصحاب الدوافع الإجرامية فى ابتكار كل ما هو جديد للخروج على القانون لتهريب المخدر لذويهم وأصدقائهم المحبوسين على ذمة قضايا، ففى القليوبية قام موظف بتهريب كمية من الأقراص المخدرة داخل علب مشروب الزبادى لأحد أصدقائه بسجن مركز قليوب، بعد قيامه بفتح العلبة وإعادة إغلاقها بإحكام بعد وضع الأقراص المخدرة، تم القبض على المتهم وتحرر محضر بالواقعة.


علب الجبنة



وفى التبين قام عاطل بمحاولة تهريب قطعتين من الحشيش المخدر داخل علبة جبن بعد إعادة إغلاقها بإحكام، لابن عمه المحبوس على ذمة قضية مخدرات بحجز قسم شرطة البساتين .

صوابع الكفتة



استخدمت سيدة حيلة جديدة لتهريب المواد المخدرة لزوجها المحبوس على ذمة قضية مخدرات داخل قسم شرطة التبين عقب قيامها بوضع المواد المخدرة داخل "صوابع الكفتة"، وفى نفس السياق قامت ربة منزل أخرى بمحاولة تهريب المواد المخدرة لزوجها داخل أكياس اللب.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة