أوباما يقوم بجولة جوية فوق الدائرة القطبية الشمالية لدعم أجندة المناخ

السبت، 29 أغسطس 2015 01:44 م
أوباما يقوم بجولة جوية فوق الدائرة القطبية الشمالية لدعم أجندة المناخ الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (د ب ا)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيصبح باراك أوباما أول رئيس أمريكى يقوم بجولة جوية فوق الدائرة القطبية الشمالية فى إطار دعمه لأجندته المناخية قبل انعقاد القمة العالمية حول المناخ فى باريس فى وقت لاحق من هذا العام.

وتعد زيارة أوباما لمدينة كوتزيبيو بألاسكا الأربعاء المقبل جزءا من زيارة أكبر إلى الاسكا تتضمن القاء كلمة فى مؤتمر دولى للدول الواقعة بالدائرة القطبية تنظمه وزارة الخارجية الأمريكية، وقال اوباما اليوم السبت أن الولاية الأمريكية الواقعة بأقصى الشمال هى "جرس إنذار لنا" بشأن تغير المناخ ، ويعتزم إجراء حديث مع مواطنين عاديين من ألاسكا حول الآثار التى شعروا بها بالفعل.

و أضاف أوباما "إن هذا واقع يعيشه بالفعل اشقاءونا الأمريكيون"، وتابع "إذا هددت دولة أخرى بمحو مدينة أمريكية من الوجود، سنفعل كل ما بوسعنا لحماية أنفسنا. والآن يشكل تغير المناخ ذات التهديد"، وقال برايان ديس المستشار الرئاسى لشؤون المناخ إن هذه الرحلة تم تنظيمها لتوضيح أن "آثار تغير المناخ تكون واضحة بشدة قرب وفوق الدائرة القطبية الشمالية.

وسيلتقى أوباما أيضا حاكم ألاسكا بيل واكر وسوف يقوم بالسير على نهر جليدى خارج شبه جزيرة سيوارد، بالإضافة إلى زيارة للصيادين فى ديلينجهام، المعروفة باسم "عاصمة السلمون" فى العالم ، وسيواجه أوباما أسئلة من انصار حماية البيئة حول خطوةإدارته فى شهر أغسطس الجارى للموافقة على التنقيب الاستكشافى عن النفط فى محيط القطب الشمالى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة