مصادر دبلوماسية تؤكد تأجيل اجتماع وزراء الدفاع العرب

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 12:50 م
مصادر دبلوماسية تؤكد تأجيل اجتماع وزراء الدفاع العرب الدكتور نبيل العربى الأمين العام للجامعة العربية
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر دبلوماسية رفيعة المستوى، إن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أكدت اليوم الأربعاء، تأجيل اجتماع وزراء الدفاع والخارجية العرب، والذى كان مقرر انعقادة يوم الخميس المقبل، دون تحديد ميعاد لاجتماع جديد.

ومن المقرر أن تصدر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بيانا بعد قليل تسعرض خلاله أسباب تأجيل اجتماع وزراء الدفاع والخارجية العرب.

وكان اللواء أركان حرب محمود ­خليفة، المستشار العسكرى للأمين العام للجامعة العربية، قد أكد أن القوة العربية المشتركة، ستكون جاهزة، لتنفيذ أى مهام، بعد المصادقة والتوقيع على البروتوكول، والذى سيتم إقراره بعد غدٍ، خلال الاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب، موضحًا أن هذا البروتوكول من شأنه أن يحدد مهام القوة، والقيادة، والسيطرة، والمخصصات المالية، كدعم مادى أو الإنفاق، والتمركز، والأحجام والاشترك من عدمه، لافتًا فى الوقت ذاته إلى أنه يمثل مرونة كاملة فى كل الأمور.

وأوضح أن اجتماع وزراء الخارجية والدفاع العرب، يهدف إلى القضاء على الإرهاب، وصيانة الأمن القومى العربى، مشيرًا إلى أن التهديدات الإرهابية أصبحت أمرًا واقعًا موجودا فى كثير من الدول العربية من الخليج إلى المحيط، فهناك دول أصبحت مهددة بالفعل، والإرهاب داخلها فعليًا وهى دول معروفة، وهناك أيضًا دول كانت شبه بعيدة عن الإرهاب، ولكن أصبحت مهددة الآن.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة