عواطف المصريين.. بداية من الرسم على الحائط إلى تغيير صورة البروفايل

الأربعاء، 26 أغسطس 2015 08:16 م
عواطف المصريين..  بداية من الرسم على الحائط إلى تغيير صورة البروفايل حب – أرشيفية
كتب حسن مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
المصريون شعب عاطفى، وما يثبت ذلك هو طريقتهم فى التعبير عن مشاعرهم والتى ستجدها موجودة فى كل مكان تقريبا، بداية من الكتابة على الحائط أو الحفر عليه والذى بدأ منذ آلاف السنوات وحتى تغيير صورة البروفايل الذى أصبح أسرع وأسهل طريقة للتعبير عن المشاعر.

1- الكتابة على الحائط



الحائط هو الوسيلة الأهم للمصريين للتعبير عن حالتهم النفسية، وهذا ليس فقط منذ آلاف السنوات، ولكن حتى اليوم تظل جينات الكتابة على الحائط موجودة بوضوح فى حياتنا، وتجلت تحديدا بعد ثورة يناير ومئات الرسومات لفن الجرافيتى التى ملأت الشوارع.

2- الحفر على الشجر


فوق أى شجرة كبيرة، فى نادى أو فى حديقة أو جامعة، ستجد للعشاق مكانا محفوظا بحروفهم للتعبير عن مشاعرهم، وستجد فى قلب جزيرة الزمالك موقعا مخصصا لشجرة العشاق التى يحفر عليها العشاق ذكرياتهم.

3- ظهر المواصلات


على ظهر كل المواصلات العامة بداية من "التوك توك" وصولا للتاكسى هناك مكان واضح للتعبير عن المشاعر، سواء عن مواعظ الحياة وأن "مفيش صاحب يتصاحب"، أو عن رحلة الشقاء التى تؤكد "لا عز ولا ورث.. دية جاية بخلع الضرس".

4- الوشم


المصريون من أقدم الدول التى عرفت الوشم، وهو من أبرز عناصر الثقافة الشعبية المصرية خصوصا فى القرى وفى الصعيد، ومن خلاله ظهر تدوين المشاعر فوق أجساد المصريين.

5- صورة الفيسبوك


الوسيلة الأسهل والأسرع للتعبير عن المشاعر الآن هى صورة الفيسبوك، وتحديثات الحالة وغيرها من طرق التعبير عبر وسائل التواصل الاجتماعى، والتى يستغلها المصريون بشكل واضح وكبير جدا ليتحدثوا عن مشاعرهم وأحوالهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة