فى مصانع محددة..

وزير البيئة: نسعى لاستخدام "كاوتش السيارات المستعمل" كوقود بجانب الفحم

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 10:16 ص
وزير البيئة: نسعى لاستخدام "كاوتش السيارات المستعمل" كوقود بجانب الفحم خالد فهمى وزير البيئة
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن الوزارة سوف تسعى إلى استخدام "كاوتش السيارات المستعمل" الموجود بكل أنحاء الجمهورية فى المصانع التى تحتاج إلى طاقة عالية ليعمل على توفير الطاقة جنبًا إلى جنب مع الفحم.

وقال وزير البيئة - فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه يمكن استخدام الكاوتش المستعمل كوقود فى مصانع محددة لديها تكنولوجيا محددة وبضوابط .

وأضاف فهمى، أن هناك فئة معينة من المواطنين فى الدقهلية والغربية والشرقية وحلوان والوفاء والأمل يقومون بحرق الكاوتش لاستخراج السلك، فنحن فى مصر لدينا حساسية غريبة تجاه استخدام إطارات الكاوتش رغم أنها مستخدمة فى العالم كله.

وأشار الوزير إلى أن هناك مخلفات صناعية تنتج طاقة حرارية عالية كالزيوت الصناعية التى تنتج من البترول، فهناك مصانع للأسمنت فى الإسكندرية بجوارها مجمعات بترولية ينتج عنها زيوت بترولية يمكن استخدامها وسوف تكون أوفر فى النقل، وذلك أيضا وفقا لاشتراطات بيئية.

ونوه فهمى بأنه يسعى بصفة مستمرة لإيجاد بدائل للطاقة المستخدمة فى الصناعات المستهلكة للغاز والفحم والمازوت، بغرض توفيرها لأغراض أخرى تحتاجها الدولة، وهذه البدائل إما مخلفات صناعية أو مخلفات زراعية أو مخلفات بلدية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة