عدد ضحايا الانفجارات الكيماوية بميناء تيانجين الصينى يبلغ ١٣٥شخصا

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 04:37 م
عدد ضحايا الانفجارات الكيماوية بميناء تيانجين الصينى يبلغ ١٣٥شخصا انفجار الصين
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت السلطات الصينية أن عدد قتلى كارثة الانفجارات التى وقعت منذ نحو أسبوعين بمستودع للمواد الكيماوية فى ميناء تيانجين، شمال البلاد، ارتفع إلى 135 بعد انتشال جثث 6 ضحايا آخرين.

وأدت الانفجارات إلى إصابة أكثر من 700 شخص، وصفت حالات نحو 70 منهم وقتها بـ"الخطيرة"، وقالت الحكومة الصينية -في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء- إن جميع جثث الضحايا تم التعرف عليها، وإن بينهم 81 من رجال الإطفاء وسبعة من الشرطة، وإن 38 شخصا في عداد المفقودين.

وكان الانفجار قد تسبب في أضرار بالغة بمجمعين سكنيين بالقرب من الميناء، ودمر أكثر من ثلاثة آلاف سيارة جديدة كانت قد تم شحنها إلى الميناء من الخارج، ووفقا للإعلام الصيني، فإن أعمال الشحن بالميناء عادت إلى طبيعتها، كما استأنفت نحو 223 شركة عملها بداخله وتعتزم نحو 140 اخرين أن يفعلوا المثل قريبا.

كان نائب عمدة تيانجين قد كشف الأسبوع الماضي أن المستودع كان يحتوي على 40 نوعا مختلفا من المواد الكيميائية من ضمنها مئات الأطنان من مادة "سيانيد الصوديوم" شديدة السمية، مشيرا الى أنه لهذا فإن اعمال إزالة جميع المواد وتطهير الموقع تماما تعتبر عملية معقدة تحتاج لبعض الوقت، وأكدت السلطات البيئية أكثر من مرة أن نسب التلوث خارج منطقة الكارثة لم تتجاوز المعدلات الطبيعية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة