أكرم القصاص - علا الشافعي

توابع الأزمة المالية: مستثمرون صينيون يختطفون رئيس شركة ويسلمونه للشرطة

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 11:10 ص
توابع الأزمة المالية: مستثمرون صينيون يختطفون رئيس شركة ويسلمونه للشرطة اليوان الصينى
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتدت مجموعة من المستثمرين الصينيين على رئيس شركة معادن تسمى Fanya لتخطفه من أمام منزله وتسلمه لشرطة شنغهاى لمعرفة سبب تجميد استثماراتهم وتمويلاتهم للشركة وعدم تلقيهم اى مبالغ منذ شهر يونيو الماضى وفقا لما نشره موقع صحيفة الإندبندنت.

كانت شركة المعادن الكبرى قد توقفت عن توفير مبالغ للمستثمرين بها منذ الشهر الماضى إثر الأزمة التى تضرب السوق الصينية دون تقديم أجوبة حاسمة لقلق العديد من المودعين أموالهم بأسهم الشركة، مما دفع مجموعة غاضبة منهم إلى محاصرة قصر رئيس الشركة "شان جوليانج" واختطافه أثناء محاولة خروجه من منزله ومعاملته بخشونة قبل تسليمه لشرطة شنغهاى.

تحفظت الشرطة على "جوليانج" واعدة المستثمرين بفتح تحقيق يتوصل إلى ماذا حدث لأموالهم المودعة بالشركة وسبب عدم تلقيهم أى مبالغ منذ الشهر الماضى، مطلقة سراح رئيس شركة المعادن التى تتلقى ضربات بسبب أزمة السوق الصينية.

وكانت الشركة التى تقوم بشراء المعادن الثانوية وتمنح نسبة فائدة عالية للراغب بالاستثمار فيها قد تعرضت لأزمة مالية منذ الربيع قلصت سيولتها المالية وجعلتها تتجه إلى بيع مخزونها من المعادن الذى كانت تمد به مشاريع تكنولوجية وعسكرية.

وتعتبر الأزمة التى تمر بها شركة المعادن علامة من علامات ركود السوق الصينية ثانى أكبر اقتصاد فى العالم، والذى لم تظهر أى علامة على تراجعه حتى الآن مع حلول الاثنين الأسود الذى شهد تراجعا كبيرا فى أسهم البورصة العالمية بشكل ينذر بكارثة اقتصادية جديدة.

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة