الجارديان: قصف التحالف لداعش فى سوريا لن يوقف تقدمها

الثلاثاء، 25 أغسطس 2015 11:51 ص
الجارديان: قصف التحالف لداعش فى سوريا لن يوقف تقدمها تنظيم داعش فى سوريا
كتب أنس حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة الجارديان عبر مقال نشرته بموقعها الإلكترونى، إن تصعيد عمليات القصف الجوى الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية ضد تنظيم داعش بسوريا وعدم الاكتفاء بمطاردته بالعراق سوف يزيد من الفوضى السورية ويعمق الشقاق فى البلد الذى يعيش حرب أهلية منذ أربع سنوات.

يرى المقال أن الهجوم الإرهابى الذى نفذته داعش مؤخرا بمدينة "سوروج" التركية ضد الأكراد لا يجوز أن يتحول إلى مبرر لتوسيع نطاق الحرب ضد التنظيم المسلح وجلب الطائرات والمعدات العسكرية وتنفيذ الضربات التى تعتبر السبب الأول من البداية لانتشار ظاهرة الإرهاب العالمية.

يقول التقرير إنه يجب على الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا التوقف عن استخدام حرب الوكالة والطائرات دون طيار والقنابل لإيجاد حلول لمشكلة الشرق الأوسط، يتبع ذلك التوقف عن خلق علاقات مع دول وأنظمة ديكتاتورية بعضها كان الممول الأول لتنظيمات مثل داعش مثل المملكة العربية السعودية.

وتطرق المقال إلى تجاهل رئيس الوزراء "ديفيد كاميرون" لقرار مجلس العموم البريطانى بعدم تنفيذ عمليات قصف جوية داخل سوريا، مطالبا البرلمان بتجديد معارضته لقرار توسيع نطاق الحرب بالشرق الأوسط مع الضمان هذه المرة بعدم تجاهل حكومة "كاميرون" لقرار البرلمان.

يقول المقال إن الحرب على ما يسمى الإرهاب جعل الأوضاع متدهورة فى دول مثل العراق وسوريا وليبيا وأفغانستان، والسياسة الحالية لدول الغرب سوف تعمق من اضطرابات المنطقة، مطالبا بالتوقف عن عمليات القصف الجوى بجميع أشكالها، الحرص على قطع إمداد الأسلحة على جميع الأطراف المتنازعة، تنشيط الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى إيقاف لإطلاق النار، وإرسال جنود لحفظ السلام، وإطلاق برنامج إنسانى عالمى لإنقاذ سكان المناطق المنكوبة.

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة