"القابضة للسياحة": تطوير فندق هيلنان وقصر عزيزة فهمى بـ950 مليون جنيه

الإثنين، 24 أغسطس 2015 01:54 م
"القابضة للسياحة": تطوير فندق هيلنان وقصر عزيزة فهمى بـ950 مليون جنيه ميرفت حطبة رئيس القابضة للسياحة مع الزميل عبد الحليم سالم محرر الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت ميرفت حطبة، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما، إحدى شركات وزارة الاستثمار، أن هناك اتصالات تجرى حالياً مع محافظ بورسعيد اللواء مجدى نصر الدين، بهدف مد حق انتفاع فندق هيلنان لصالح القابضة لمدة 30 سنة أخرى، حتى يتسنى تطويره بمبلغ يصل لنحو 300 مليون جنيه.

وكشفت ميرفت حطبة لـ"اليوم السابع"، أن حق انتفاع الفندق ينتهى عام 2025، لكن ضخ استثمارات كبيرة يتطلب مد حق الانتفاع لاستعادة ما تم ضخه من استثمارات فى الفندق، لأن ضخ 300 مليون فيه تطيل عمره من 75 إلى 100 سنة.

وأضافت رئيس القابضة للسياحة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم غداً عقد لقاء مع محافظ دمياط لبحث تطوير فندق اللسان، وهو عبارة عن خرسانات فقط، ويحتاج إلى عملية تطوير كاملة، وسندرس كافة المقترحات للشراكة بين المحافظة والشركة القابضة لتطوير الفندق بمنطقة اللسان بدمياط.

وحول تطوير فندق كونتينتتال القديم القريب من الأوبرا، والذى تملكه إيجوث "العامة للسياحة"، أوضحت أن الفندق سيتم هدمه، واستثناء الجدران التاريخية، وسيتم البناء بطراز مناسب للاستفادة منه، مؤكدة أن المشروع سيحتاج لوقت طويل لاستخراج التراخيص الخاصة به.

وحول المشروعات الجديدة للقابضة، قالت "حطبة"، إنه بالتعاون مع شركة إيجوث سيتم تطوير مشروع قصر عزيزة فهمى بالإسكندرية، من خلال تطوير القصر وعمل منشات فندقية وسياحية بتكلفة 650 مليون جنيه.

وأشادت رئيس القابضة بالتحسن الكبير فى الشركات التجارية التابعة عبر الشراكة مع القطاع الخاص وافتتاح العديد من الفروع بالشرقية والغربية والبحيرة والقاهرة، بما ينعكس إيجابا على مؤشراتها المالية وفق توجيهات وزير الاستثمار أشرف سالمان الخاصة بالارتقاء بكافة الشركات.
















مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة