منشقو الإخوان يسعون للمشاركة السياسية عبر بوابة حزب العدالة الحرة.. ويبحثون الاندماج مع تيار الاستقلال للمشاركة بانتخابات البرلمان.. وأحمد الفضالى يرد:ضمهم لنا "وارد".. وسامح عيد:حزبهم لن يكون مؤثرًا

السبت، 22 أغسطس 2015 12:21 ص
منشقو الإخوان يسعون للمشاركة السياسية عبر بوابة حزب العدالة الحرة.. ويبحثون الاندماج مع تيار الاستقلال للمشاركة بانتخابات البرلمان.. وأحمد الفضالى يرد:ضمهم لنا "وارد".. وسامح عيد:حزبهم لن يكون مؤثرًا عمرو عمارة نائب رئيس حزب العدالة الحرة
كتب إسلام سعيد - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن عدد من المنشقين عن جماعة الإخوان، والحركات الإسلامية، عن بدء اتخاذ إجراءات لتدشين حزب جديد يدعى حزب "العدالة الحرة"، تمهيدًا للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة، كما أعلنوا عن عقد لقاء اليوم السبت مع المستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، لبحث الاندماج مع أحزاب التيار.

منشقو الإخوان يعلنون تشكيل الهيكل الإدارى لحزبهم الجديد "العدالة الحرة"


وأوضح تحالف منشقى الإخوان فى بيان له، عن تشكيل هيكل الحزب الجديد الذى يحمل شعار "العدالة الحرة"، الذى ينتوى التحالف الإعلان عنه خلال الأيام المقبلة، موضحًا أنه تم تشكيل المكتب التنفيذى لحزب العدالة الحرة.

وأضاف التحالف، أن التشكيل الجديد ضم الدكتور أحمد الطبجى رئيسًا للحزب، وعمرو عمارة نائب رئيس الحزب، وسمير عامر الأمين العام، وهانى غلاب عضو المكتب التنفيذى، وعبد الشكور عامر عضو المكتب السياسى، وربيع شلبى أمين العضوية، وخالد مصطفى أمين الصندوق، وعبد التواب راغب أمين الشباب، وجمال الصايغ أمين المجالس المحلية، وأحمد الجندى أمين الإعلام، ومحمد المصرى أمين الشئون الإدارية والقانونية، وأحمد الهلباوى المتحدث الإعلامى، وآمال الشاطر شئون المرأة.

وأعلن تحالف منشقى الإخوان، أنهم سيلتقون غدًا بالمستشار أحمد الفضالى، رئيس تيار الاستقلال، لبحث الاندماج معه للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية.

أحمد الفضالى: ضم شباب الإخوان المنشق لتيار الاستقلال وارد


فى السياق ذاته، قال أحمد الفضالى رئيس تيار الاستقلال، إن التيار سينظم جلسة حوار مع الشباب المنشق عن تنظيم الإخوان، بعد سعيهم لتأسيس حزب سياسى، مشيرًا إلى أن التيار لا يمانع الحوار معهم.

وأضاف رئيس تيار الاستقلال لـ"اليوم السابع": نشجع من يحاول العودة للدولة المصرية المدنية، والحديث عن ضمهم إلى التيار وارد جدًا، لافتًا إلى أن الأمر متروك لأعضاء المجلس الرئاسى الذى سيلتقيهم اليوم.

وعن إمكانية ضم حزب "العدالة الحرة" الخاص بالشباب المنشق عن جماعة الإخوان إلى تيار الاستقلال، قال الفضالى "الحديث عن ضمهم لقوائم التيار الانتخابية سابق إلى أوانه.. نحن ندرس من حيث المبدأ ضمهم إلى التيار".

منشق عن الجماعة: من الصعب تشكيلهم لحزب سياسى


ومن جانبه، قال سامح عيد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن فكرة تدشين حزب لمنشقى الإخوان من الصعب تنفيذها على أرض الواقع، لأن الشعب المصرى يرفض عودة الجماعة بكل صورها، كما أنهم لن يستطيعوا أن يكونوا حزبًا كبيرًا يستطيع أن يكون قويًا ومؤثرًا فى المشهد السياسى.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن منشقى الإخوان لم يعلنوا حتى الآن برنامجهم الانتخابى الذى سيخوضون به الانتخابات البرلمانية، موضحًا أن تواجدهم بالبرلمان يبقى شيئًا صعبًا، كما أن أغلب التحالفات سترفض تواجدهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة