تفاصيل إصابة محافظ الشرقية بضربة شمس خلال إشرافه على حملة لرفع القمامة.. الأهالى يستقبلون الحملة بالزغاريد والمشروبات المثلجة.. ورضا عبد السلام يعد بتحويل مقلب القمامة لحدائق ومتنزهات

السبت، 22 أغسطس 2015 12:27 ص
تفاصيل إصابة محافظ الشرقية بضربة شمس خلال إشرافه على حملة لرفع القمامة.. الأهالى يستقبلون الحملة بالزغاريد والمشروبات المثلجة.. ورضا عبد السلام يعد بتحويل مقلب القمامة لحدائق ومتنزهات الدكتور رضا عبد السلام خلال الزيارة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصيب الدكتور رضا عبد السلام، محافظ الشرقية، بضربة شمس وارتفاع فى درجة الحرارة، تعرض لها خلال الإشراف على أعمال إزالة مقلب القمامة "الفدان" بمدينة منيا القمح، ونصح الأطباء المحافظ بالراحة 3 أيام وملازمة الفراش، ما استدعى تكليف نائبه اللواء سامى سيدهم، واللواء يعقوب إمام السكرتير العام، بالإشراف على أعمال تطهير المقلب.

كانت محافظة الشرقية قد بدأت أعمال نقل وتطهير مقلب القمامة الفدان الذى يتم فيه تجميع قمامة مراكز "منيا القمح - بلبيس - مشتول السوق" والكائن داخل الحيز العمرانى، الذى تسبب فى انتشار الأمراض والأوبئة بين الأهالى.

وقال اللواء يعقوب إمام السكرتير العام للمحافظة، إنه شكل غرفة عمليات لإدارة المهمة تحت رئاسته، حيث يشارك فيها 12 "لودر كبير الحمولة"ن و78 سيارة نقل كبير تابعين للحملات الميكانيكة من جميع مراكز المحافظة، بالإضافة إلى 4 سيارات نقل تبرعات من رجال الأعمال، موضحا أن العمل متواصل على مدار 4 أيام الماضية، التى تم فيها نقل 10 آلاف طن من أصل 40 ألف طن متراكمة بالمنطقة منذ عشرات السنوات، لافتا أن العمل قد يستغرق من أسبوع إلى 10 أيام أخرى.

وأضاف السكرتير العام أنه نقل مكتبه من ديوان عام المحافظة، إلى أرض الموقع ويباشر أعماله من المنطقة، قائلا "أنا مش هسيب منيا القمح إلا بعد إزلة كل القمامة".

الأهالى يطلقون الزغاريد ويستنكرون نسب مرشحى مجلس النواب الإنجاز لهم


واستقبل أهالى منيا القمح الجهاز التنفيذى للمحافظة بالزغاريد تعبيرا عن فرحتهم بنقل هذا المقلب من داخل الكتل السكانية، وكعادة كرم أهالى الشرقية يتوافد المواطنون من مختلف الأحياء بالمدينة والقرى حاملين المثلجات، وبعض الأطعمة لتقديمها للعمال والسائقين تعبيرا عن شكرهم لهم.

كما استنكروا قيام عدد من المرشحين المحتلمين لمجلس النواب المقلب نسب ذلك الإنجاز لهم، حيث تجمعوا بالأمس حول أحد المرشحين خلال زيارتة للموقع تعبير عن رفضهم تواجده لإشاعته أنه وراء ذلك الإنجاز.

محافظ الشرقية يعد بتحويل الفدان لحدائق


وأكد الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، أنه بمجرد رفع القمامة من هذه المنطقة ستتحول لمتنزه عام لأهالى المدينة، وستقام بها أسواق حضارية للباعة الجائلين لتساهم فى إخلاء شوارع المدينة لإحداث سيولة مرورية ولفتح الطريق أمام حركة السيارات والمواطنين.

محافظ الشرقية يدعو منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية المشاركة فى حملات النظافة


ودعا محافظ الشرقية منظمات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية المشاركة فى حملات النظافة ورفع تلال القمامة للحفاظ على الوجه الحضارى للمدينة، مشيراً إلى ضرورة أن يلتزم المواطن بالمواعيد المحددة لإلقاء القمامة فى الشوارع، مشيرا إلى أن المحافظة أعلنت عن شركات خاصة لجمع القمامة وكانت قد وقعت على مذكرة للتفاهم الأولى لإنشاء مصنعيين على أرض المحافظة لتدوير النفايات والقمامة باستثمار كويتى وصل لمليار دولار وعند بدء تنفيذ المشروع ستحل مشكلة القمامة فى المحافظة.



اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015

اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة