بالصور والفيديو.. شاب يحقق حلم حياته بالسباحة بجوار الحيتان الزرقاء

الجمعة، 21 أغسطس 2015 04:00 م
بالصور والفيديو.. شاب يحقق حلم حياته بالسباحة بجوار الحيتان الزرقاء باتريك يسبح بجوار المخلوق العملاق
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
السباحة وسط الحيتان الزرقاء هو الحلم الذى تمنى "باتريك ديكستر" تحقيقه منذ الصغر، وهو الأمر الذى استطاع باتريك، أحد مخرجى الأفلام الأمريكية، القيام به بعد أن وصل إلى 35 عامًا، ليسبح بالفعل مع أحد الحيتان الزرقاء ويلتقط مجموعة من الصور المذهلة.

ووفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن "باتريك" التقط مجموعة من الصور المذهلة له من تحت الماء وقت أن كان يسبح وسط الحيتان العملاقة، كما قام بتسجيل فيديو لا يصدق من الأعلى باستخدام طائرات بدون طيار والتى يتم التحكم فيها عن بعد، حيث قام "باتريك" بالسباحة مع الحيتان الزرقاء الكبيرة فى المحيط الهادئ قبالة سواحل سيريلانكا وذلك بعد رحلة بحث دامت لعدة سنوات.

وتعتبر الحيتان واحدة من أكبر الحيوانات التى تعيش أكثر من أى شىء آخر على الأرض وأكبر حتى فى حجمها من أكبر ديناصور، وقد تم التقاط هذه الصور لها من الأعلى، بالإضافة إلى مجموعة من الصور الأخرى التى تم التقاطها على بعد أمتار قليلة من أحد المخلوقات الكبيرة، وتظهر اللقطات من تحت الماء عرضًا كبيرًا يتضاءل ليتحول إلى الحوت الأزرق الذى يبدأ فى السباحة على سطح المحيط.

وقال باتريك": "لقد كان حلم لى لقاء الحوت الأزرق منذ أن كان عمرى 16 عامًا، و كنت قد رأيت نسخة بالحجم الطبيعى للحوت الأزرق فى متحف Smithsonian"، مضيفًا: "قضيت وقتًا طويلًا للبحث عن الحيتان الزرقاء فى المياه الواضحة من القطب الجنوبى وحتى جزر الأزور، ثم قدمت إلى سيريلانكا فى عام 2009 ووجدت المياه واضحة بشكل كبير كما أن الحيتان الموجودة بها كبيرة".

وأوضح :"لا يوجد شىء على وجه الأرض يقارن بتجربة الوجود جنبًا إلى جنب مع أكبر حيوان يسكن على كوكب الأرض ويغوص فى بيئتها، خاصة أنه يمكننى استخدام التصوير الفوتوغرافى وبالفيديو للمساعدة فى دراسة هذه الحيوانات على أمل فهم وحمايتهم".




	باتريك بجوار الحوت الأزرق -اليوم السابع -8 -2015
باتريك بجوار الحوت الأزرق


	الحوت الأزرق أكبر مخلوقات الأرض -اليوم السابع -8 -2015
الحوت الأزرق أكبر مخلوقات الأرض


	صور من الأعلى للحوت وباتريك -اليوم السابع -8 -2015
صور من الأعلى للحوت وباتريك


	باتريك بجوار الحوت -اليوم السابع -8 -2015
باتريك بجوار الحوت


	باتريك يسبح بجوار الحوت -اليوم السابع -8 -2015
باتريك يسبح بجوار الحوت


	باتريك يسبح بجوار المخلوق العملاق -اليوم السابع -8 -2015
باتريك يسبح بجوار المخلوق العملاق


الحوت الأزرق -اليوم السابع -8 -2015
الحوت الأزرق









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة