صحيفة: لجنة دراسة الاتفاق النووى بالبرلمان الإيرانى تضم معارضى المفاوضات

الخميس، 20 أغسطس 2015 02:27 م
صحيفة: لجنة دراسة الاتفاق النووى بالبرلمان الإيرانى تضم معارضى المفاوضات الاتفاق النووى الايرانى - صورة أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استنكرت صحيفة افتاب الإيرانية الصادرة اليوم، الخميس، تشكيل لجنة فى مجلس الشورى الإسلامى (البرلمان الإيرانى) تضم أعضاء أغلبهم من معارضى الاتفاق النووى للعمل على دراسة الاتفاق النووى وتمريره.

ووفقا للصحيفة الإيرانية أنه تم اختيار 15 نائبنا من 24 نائب تقدموا لعضوية لجنة دراسة الاتفاق النووى والتى ستبدأ عملها الأحد القادم، وقالت الصحيفة أن هناك علامات استفهام كثيرة حول هذه آداء وتركيب هذه اللجنة.

ولفتت الصحيفة أن هذه اللجنة لا يمكنها تغيير حرف واحد فى الاتفاق النووى متسائلة فما إذا الضروروة لدراسة الاتفاق النووى فى البرلمان؟ ونقلت تصريح علاء الدين بروجردى رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية قوله "اللجنة إما أن تمرر الاتفاق أو تكتب تقريرا بشأنه".

وقالت الصحيفة إن الأهم من آداء اللجنة هو تركيبها، وأوضحت أنها تتشكل من 15 شخص منهم 5 من أعضاء جبهة الصمود التى اعتبرت الاتفاق النووى يتنافى مع المصالح القومية من أجل إضعافه واظهاره بشكل سيئ، والأن هم من يدرسونه.

وقالت الصحيفة إن وزن المعارضين لمتن الاتفاق النووى فى هذه اللجنة اكبر، متسائلة عن كيفية دراسة الاتفاق من قبل معارضين له أعلنوا معارضتهم بوضوح بعد توقيع الاتفاق؟








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة