التحقيقات الأولية فى حادث الأمن الوطنى: الجناة استهدفوا المبنى بمواد السى فور شديدة الانفجار.. والأمن يلاحقهم بمنطقة عرب شركس والدلتا.. الجناة قرروا الانتقام من الجهاز بسبب ضبطه خلايا إرهابية مؤخرا

الخميس، 20 أغسطس 2015 01:48 م
التحقيقات الأولية فى حادث الأمن الوطنى: الجناة استهدفوا المبنى بمواد السى فور شديدة الانفجار.. والأمن يلاحقهم بمنطقة عرب شركس والدلتا.. الجناة قرروا الانتقام من الجهاز بسبب ضبطه خلايا إرهابية مؤخرا مكان الانفجار
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت المصادر الأمنية، سيناريوهات حادث تفجير محيط مبنى الأمن الوطنى بشبرا الخيمة، بعد الاستماع إلى أقوال شهود العيان الذين سردوا تفاصيل الواقعة، حيث تشير السيناريوهات إلى أن الجناة حصلوا على سيارة مسروقة لا تحمل أية لوحات معدنية أو أرقام، وتم تفخيخها بالقرب من مكان الحادث ويرجح أن يكون فى منطقة عرب شركس، وتحرك أحد العناصر الإرهابية بالسيارة المفخخة إلى مسرح الحادث وخلفه دراجة بخارية يقودها آخر، حيث ترك السيارة المفخخة بمحيط مبنى الأمن الوطنى وترجل منها واستقل الدراجة البخارية خلف سائقها وهربا ـ الاثنان ـ من مكان الحادث، حيث لم تستغرق الواقعة أكثر من ثلاث دقائق ووقع الانفجار.

وأوضحت المصادر، أن السيارة المسروقة تم تفخيخها بمواد شديدة الانفجار يرجح أن تكون سى فور، الأمر الذى تسبب فى انهيار أجزاء من الطابقين الرابع والخامس للمبنى ووجود تصدعات بنحو 10 مبانٍ بمكان الحادث ووجود تليفات بسيارات كانت موجودة فى الشارع.

الإرهابيون استهدفوا الأمن الوطنى بسبب إعلانه سقوط العديد من الخلايا الإرهابية


وتشير المعلومات إلى أن منفذى الحادث، ينتمون إلى الجماعات المتطرفة ويرجح أن يكون لهم علاقة وطيدة ببعض الجماعات الإرهابية بمنطقة عرب شركس التى تقع بنفس نطاق محافظة القليوبية التى شهدت الحادث، وذلك رداً على إعدام بعض العناصر الإرهابية فى هذه المنطقة، فضلاً عن رغبة الجماعات الإرهابية فى الانتقام من جهاز الأمن الوطنى عقب إعلانه سقوط 5 خلايا إرهابية فى محافظات الشرقية والغربية والفيوم مؤخراً، الأمر الذى دفع هذه العناصر المتطرفة إلى التفكير بتنفيذ عملية إرهابية كبرى تستهدف هذا الجهاز الأبرز فى وزارة الداخلية عن طريق تفجير أحد أفرعه بمحافظة القليوبية.

الأمن يلاحق الجناة بمنطقة عرب شركس


وتفحص أجهزة الأمن ملفات بعض الجماعات المتطرفة سواء فى محافظة القليوبية وتحديداً منطقة عرب شركس أو محافظات الدلتا التى شهدت سقوط العديد من الخلايا الإرهابية مؤخراً، وتعيد أجهزة الأمن استجواب بعض العناصر المتطرفة التى تم ضبطها خلال الأيام الماضية للتوصل إلى معلومات هامة حول الحادث وظروفه وملابساته.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة