مستشفى57357 تطلق مبادرة لدعم صندوق "تحيا مصر" للقضاء على فيروس "سى" بالتبرع على رقم37037.. "اليوم السابع" تتبنى رعايتها إعلاميا لحث المصريين على التبرع.. ومبادرة "اسمعونا": 534 ألف رسالة خلال يومين

الأحد، 02 أغسطس 2015 03:56 م
مستشفى57357 تطلق مبادرة لدعم صندوق "تحيا مصر" للقضاء على فيروس "سى" بالتبرع على رقم37037.. "اليوم السابع" تتبنى رعايتها إعلاميا لحث المصريين على التبرع.. ومبادرة "اسمعونا": 534 ألف رسالة خلال يومين صندوق تحيا مصر
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى دعوة جديدة لجموع الشعب المصرى لمواجهة تحدٍ جديد بإرادته القوية، خرجت مستشفى سرطان الأطفال 57357، بمبادرة لدعم صندوق "تحيا مصر" فى مشروعه القومى للقضاء على فيروس الكبد الوبائى "سى"، وذلك بالتبرع على الرقم المختصر للصندوق بإرسال رسالة مكتوب فيها "تحيا مصر"، وفى استجابة سريعة للمبادرة أطلقت مؤسسة مبادرة "اسمعونا" هاشتاج، وبيان على مواقع التواصل الاجتماعى لحث رواد تلك المواقع على التبرع ودعم المشروع.

وعلى المستوى الإعلامى، كانت "اليوم السابع"، السباقة فى دعم المبادرة بإعلان تبنيها ورعايتها إعلاميا، وذلك إيماناً منها بدور الإعلام الوطنى فى بناء الوطن ودعم المبادرات المجتمعية، موجهة الدعوة لمختلف وسائل الإعلام لدعم المبادرة والإعلان عن الرقم المختصر للتبرعات فى مختلف القنوات التليفزيونية والبرامج المختلفة والصحف والمجلات، بالإضافة إلى دعوتها للشعب المصرى بالتبرع أسوة بالتحدى الذى حققوه فى جمع تبرعات حفر قناة السويس الجديدة.

- مستشفى سرطان الأطفال تدعو لدعم صندوق تحيا مصر فى القضاء على فيروس سى و"اليوم السابع" راعيًا إعلاميًا للمبادرة


ودعت مستشفى سرطان الأطفال 57357، إلى دعم صندوق تحيا مصر فى حربه للقضاء على فيروس الكبد الوبائي (سى)، من خلال التبرع للصندوق لتوفير الأدوية للمرضى المصريين مجاناً.

ووجه مجلس أمناء المستشفى فى بيان له، الدعوة إلى جموع الشعب المصرى لإرسال رسائل هاتفية لرقم 37037 الخاص بتبرعات الصندوق، على أن يعلن عن قيمتها يوم افتتاح قناة السويس، بحيث تكون الدفعة الأولى لشراء العلاج الكافى لملايين المصريين المصابين بالمرض، وبدأ علاجهم ضمن خطة الصندوق للوصول للنسب العالمية المصابة بالمرض بحلول عام 2018.

- "اليوم السابع" تتبنى رعاية المبادرة إعلامياً لحث المواطنين على التبرع


ومن جهتها تبنت "اليوم السابع" المبادرة، ووافقت على رعايتها إعلاميا مؤمنة بدور الإعلام الوطنى فى بناء الوطن ودعم المبادرات المجتمعية.

وتدعو "اليوم السابع" مختلف وسائل الإعلام لدعم المبادرة والإعلان عن الرقم المختصر للتبرعات فى مختلف القنوات التليفزيونية والبرامج المختلفة والصحف والمجلات، كما تدعو الشعب المصرى العظيم الذى جمع أكثر من 64 مليار جنيه تكلفة حفر وبناء قناة السويس الجديدة، للتبرع لصندوق تحيا مصر وإرسال رسائل هاتفية تحمل شعار تحيا مصر إلى رقم 37037، وذلك لمساندته فى مشروعه القومى ضمن مبادرة 90 مليون رسالة يخصص عائدها لعلاج المصابين بفيروس سى.

- 90 مليون رسالة تبرع لرقم 37037 يعلن عن قيمتها يوم افتتاح القناة، والجيش يتولى علاج جنوده والمتطوعين



وأكد الدكتور شريف أبو النجا، نائب مدير مستشفى سرطان الأطفال 57357 ، على ثقته فى مشاركة الشعب المصرى ودعمه لصندوق تحيا مصر فى حربه للقضاء على فيروس "سى".

وقال أبو النجا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إنه ينتظر من 90 مليون مصرى 90 مليون رسالة لرقم 37037، مؤكدًا أن قيمة التبرعات ستكون دفعة أولى فى مشروع القضاء على فيروس "سى"، مضيفاً "أن الشعب المصرى واجه من قبل شلل الأطفال والبلهارسيا وانتصر عليهما، وسيكرر الأمر مع فيروس سى".

وكشف رئيس المجلس الرئاسى للتنمية المجتمعية، عن تولى القوات المسلحة علاج أى جندى أو ضابط يصاب بالمرض، موضحاً أن الرئيس عبد الفتاح السيسى اتفق مع الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع، على علاج الجيش لكل من يثبت إصابته بالمرض من المتطوعين والراغبين فى التطوع أو الالتحاق بالكليات العسكرية بالمجان حتى لو لم يتم قبوله.

وأوضح أبو النجا أن العلاج الجديد لفيروس "سى" والذى سيتم استخدامه فى المشروع لا يحتاج لأكثر من ستة أسابيع، وهو علاج عالمى معتمد أثبت نجاحه وحقق نسب شفاء قياسية.

كما كشف رئيس المجلس الرئاسى للتنمية المجتمعية، عن توجيه الرئيس السيسى بضرورة القضاء نهائيا على المرض أسوة بالتجربة اليابانية في هذا الصدد، وهو ما اعتبره الرئيس تحديا جديدا يستطيع المصريون تحقيقه.

-

مبادرة "اسمعونا": 534 ألف رسالة تبرع للصندوق خلال يومين


وفى السياق ذاته، أطلقت مبادرة "اسمعونا"، هاشتاج #كمل_فرحة_مصر، عبر مواقع التواصل الاجتماعى، لتحفيز الشباب والمواطنين على دعم مبادرة التبرع لصندوق "تحيا مصر" للقضاء على فيروس سى، والتى تلقت استجابة كبيرة من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى، والذين أكدوا أنهم قادرون على توفير ثمن العلاج، وأن مصر يبنيها المصريون.

وبدوره، قال محمد فتحى أحد مؤسسى مبادرة "اسمعونا" إن الدعوة الأولى لدعم صندوق تحيا مصر فى مشروعه القومى للقضاء على فيروس "سى"، خرجت من مستشفى السرطان 57357 ، وكانت مؤسسة مبادرة "اسمعونا"، أو شركاء المبادرة، حيث أصدرنا بيانًا نطالب فيه جموع الشعب المصرى بدعم المبادرة والتبرع للمشروع عبر الرقم المختصر لصندوق تحيا مصر.

وأضاف محمد فتحى لـ"اليوم السابع" أن المبادرة أطلقت منذ يومين فقط، حيث كانت البداية يوم الخميس الماضى، مؤكداً أن الحملة تمكنت خلال يومين فقط من رصد أكثر من 534 ألف رسالة تم إرسالها حتى الآن، ونتطلع مع نهاية الأسبوع أن يتم إرسال 90 مليون رسالة من 90 مليون مواطن مصرى، كما استطعنا من قبل جمع 64 مليار جنيه خلال 10 أيام لحفر قناة السويس.

وطالب جميع وسائل الإعلام بضرورة دعم هذا المشروع بالإعلان عنه وحث المواطنين للتبرع، كما ناشد غرفة صناعة الإعلام والتليفزيون المصرى بدعم الحملة والإعلان عنها فى كافة البرامج، حتى نستطيع الإعلان عن رقم المبلغ المالى الذى تم جمعه من التبرعات بشكل يليق بالمصريين، وطالب أيضاً رجال الأعمال والقادرين بالتبرع بشكل أكبر لدعم المشروع.

- مركزان فى بورسعيد والأقصر بداية خطة القضاء على فيروس سى والمرضى يحصلون على بدل انتقالات وسلع تموينية و(اسمعونا) أول الداعمين للمبادرة


وعلم "اليوم السابع" أن صندوق تحيا مصر خصص مركزين نموذجيين لعلاج المصابين بفيروس سى فى مصر أحدهما فى محافظة الأقصر ويخدم محافظات الصعيد، وآخر فى محافظة بورسعيد ويخدم محافظات الوجه البحرى.

وكشف مصدر مسئول بصندوق تحيا مصر، أن المركزين سيتم افتتاحهما فى السادس من أكتوبر القادم، ولن يتم الاكتفاء بهما بل سيمثلان مرحلة أولى لبناء مراكز نموذجية تتولى العلاج ضمن استراتيجية الصندوق لمحاربة فيروس الكبد الوبائى.

وأضاف مصدر، أن المرضى سيحصلون على بدل انتقالات، كما سيخصص لمحدودى الدخل منهم سلعاً تموينية مجانية يحصلون عليها عقب كل زيارة.

وكانت مؤسسة (اسمعونا) للتنمية المجتمعية أول مؤسسة مجتمع مدني تدعم الحملة، ونشرت على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك لمشاركة مؤسسات المجتمع المدنى المختلفة لدعم المبادرة وتخصيص هذا الأسبوع لتوحيد جهود هذه المؤسسات وتوجيه تبرعاتها للمشروع.

- تحيا مصر يتعهد بالوصول للنسب العالمية بحلول 2018 والسيسى يطالب بالقضاء نهائيا عليه أسوة بالتجربة اليابانية


هذا وتعهد صندوق تحيا مصر بالوصول إلى النسب العالمية للإصابة بفيروس الكبد الوبائى والتى تبلغ 2% بحلول العام 2018، وقال مصدر مسئول بالصندوق إن تحيا مصر انتهت من وضع الاستراتيجية الخاصة بالمشروع الذى وصفه بالقومى وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبدأت بالفعل فى إجراءات التعاقد على شراء الأدوية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة