قنبلة "الشيخ" تنفجر فى كل الاتجاهات.. الأهلى يصر على الانسحاب من مسابقات الجبلاية ويرفض التنازل.. المادة "11" تبطل قرار إيقاف اللاعب وتقر الغرامة.. المجلس الأحمر يعلن "الطوارئ".. المحامى "يتظلّم"

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 03:09 م
قنبلة "الشيخ" تنفجر فى كل الاتجاهات.. الأهلى يصر على الانسحاب من مسابقات الجبلاية ويرفض التنازل.. المادة "11" تبطل قرار إيقاف اللاعب وتقر الغرامة.. المجلس الأحمر يعلن "الطوارئ".. المحامى "يتظلّم" فريق الأهلى
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- عماد وحيد: الانسحاب أنقذ الكرة المصرية من "الفتنة


اشتعلت الأوضاع داخل النادى الأهلى بسبب أزمة أحمد الشيخ الذى تم إيقافه أربعة شهور وتغريمه 133 ألف جنيه بسبب التوقيع لناديين وهى الغرامة التى رفضها مسئولو القلعة الحمراء وقرروا بعدها الإنسحاب من جميع البطولات التى يُنظّمها اتحاد الكرة.

وفور صدور قرار مجلس الأحمر بالمقاطعة توالت الاتصالات الهاتفية على مسئولى النادى وتحديداً محمود طاهر رئيس النادى ونائبه الدكتور أحمد سعيد، حيث طالبهما مسئولون كبار فى الدولة بتهدئة الأزمة لكنهما أكدا على إن موقف مجلس الأهلى ثابت ونهائى من هذه القضية ولن يكون هناك تراجع إلا إذا عاد الحق لأصحابه والمُتمثّل فى رفع الإيقاف عن أحمد الشيخ، خاصة وأن النادى يُدافع عن حقوقه ولا يتعمّد إثارة الفتن كما تفعل أطراف أخرى فى القضية .

طاهر يفتح خط اتصالات ويعلن الطوارئ


محمود طاهر فتح خط اتصالات مُكثّفة مع أعضاء مجلسه واتفق الجميع على استمرار قرار المقاطعة بل والتصعيد دفاعاً عن حقوق النادى، ورفض المجلس التراجع عن موقفه، وفى هذا الشأن، قال عماد وحيد، عضو مجلس إدارة الأهلى، إن قرار مجلس الأحمر بالانسحاب من بطولات اتحاد الكرة أنقذ الكرة المصرية من "الفتنة"، موضحاً إن مجلس الإدارة دافع عن حقوقه وحقوق جماهيره العريضة.

وأكد عماد وحيد لـ"اليوم السابع" أن المجلس لا يرغب فى إثارة الفتن فى الشارع الكروى، وما يشغله هو الدفاع عن حقوق النادى، مضيفا، أرى إن قرار التجميد ومقاطعة أنشطة اتحاد الكرة ساهم فى هدوء الأوضاع فى الشارع الكروى، وكانت الأمور ستزداد صعوبة لو لم يتم اتخاذ هذا القرار.

وأوضح عضو مجلس الأهلى إن قرار التجميد كان ضرورياً فى ظل الأجواء المشحونة، من أجل التهدئة حتى لو بشكل مؤقت حتى يُراجع من أخطأ نفسه ويُعيد الأمور إلى نصابها الصحيح. وأكد وحيد إن جميع مسئولى النادى عبر التاريخ دائماً ما يُحافظون على احترام الآخرين ولم يُثيروا الفتن، مُتحدياً إن يكون هناك مسئول أهلاوى قد تجاوز فى حق أحد من المنظومة الرياضية بالإساءة أو التجريح.

مفاجأة المادة 11


على صعيد متصل، حصل "اليوم السابع" على نسخة من اجتماعات مجلس إدارة اتحاد الكرة التى أقيمت فى يناير الماضى والخاصة بتعديل لائحة العقوبات حول إيقاف اللاعب فى حالة توقيعه لناديين بعد أزمة مؤمن زكريا والصراع القائم، وقتها بين الأهلى والزمالك على أحقيتهم فى اللاعب تم وضع بند فى المادة "11" يحمل الرقم 9 ،وينص على أنه لا يتم إيقاف لاعب وقع لناديين طالما مقيد فى نادى وحصل على موافقة هذا النادى للانتقال مع الاكتفاء بالغرامة المالية فقط والبالغة 5% من قيمة عقده، بينما يتم إيقاف اللاعب الحر والذى لا يلعب لأى نادى فترة من 4 إلى 6 شهور فى حالة توقيعه لناديين وغرامة مالية أيضا 5 % من قيمة عقده فى السنة الأولى أو تحديد الغرامة المالية من قبل لجنة شئون اللاعبين اذا لم يكن لديه عقد نافذ وبالتالى يصبح قرار مجلس إدارة اتحاد الكرة والذى تم اتخاذه بالأمس باطل.

تقديم التظلم غداً


فى الشأن ذاته، أكد هشام عبدربه، محامى أحمد الشيخ،أنه سيتم تقديم تظلم على قرار إيقاف اللاعب غداً، وفى حال رفضه سيقدم تظلم للمحكمة الرياضية الدولية، خاصة إن اتحاد الكرة به العديد من الصراعات والجميع يبحث عن مصالحه.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة