بالصور.. الجيش الثانى ينظم يوما رياضيا للقوة متعددة الجنسيات فى سيناء.. المتحدث العسكرى: اللواء ناصر العاصى استعرض مع قائد القوات الدولية إجراءات تأمينها.. ومصدر: معسكراتها تتمتع بحماية كاملة من الجيش

الأربعاء، 19 أغسطس 2015 01:03 م
بالصور.. الجيش الثانى ينظم يوما رياضيا للقوة متعددة الجنسيات فى سيناء.. المتحدث العسكرى: اللواء ناصر العاصى استعرض مع قائد القوات الدولية إجراءات تأمينها.. ومصدر: معسكراتها تتمتع بحماية كاملة من الجيش الجيش الثانى يقيم يوما رياضيا للقوة متعددة الجنسيات فى سيناء
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إنه فى إطار تنسيق الجهود والتعاون المستمر والمتبادل بين القوات المسلحة والقوة متعددة الجنسيات العاملة فى سيناء، نظم الجيش الثانى الميدانى أمس الثلاثاء، يوما رياضيا لأفراد القوة بمقر قيادة الجيش.

اليوم السابع -8 -2015

لقاء قائد الجيش الثانى مع قائد القوات متعددة الجنسيات


وأضاف المتحدث العسكرى: "تخلل اليوم الرياضى لقاء بين قائد الجيش الثانى الميدانى وقائد القوة متعددة الجنسيات، حيث تم تنسيق أنشطة وأعمال القوة فى سيناء والإجراءات التى تقوم بها القوات المسلحة لتأمين عناصر القوة أثناء تنفيذ مهامها".

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن معسكرات وتجمعات القوة متعددة الجنسيات فى سيناء تتمتع بحماية كاملة من جانب قوات الجيش الثانى الميدانى، وهناك تنسيق وتعاون كامل معها، فى إطار تسهيل مهامها فى سيناء وتوفير سبل الدعم اللازمة لها، مؤكدا تقدير القوات المسلحة والأجهزة المعنية لجهود العناصر المشاركة ضمن القوة متعددة الجنسيات، فى حفظ السلام".

تبادل الهدايا التذكارية


وأشار المصدر إلى أن قائد الجيش الثانى الميدانى اللواء أركان حرب ناصر العاصى رحب بالعناصر المشاركة فى اليوم الرياضى من القوة متعددة الجنسيات، وتبادل الهدايا التذكارية مع قائدها فى سيناء، وأعرب عن سعادته بالتواصل مع كل العناصر المشاركة ضمن القوة فى اليوم الرياضى، لافتا إلى القوات المسلحة تحرص دائما على التعاون مع مختلف الدول الشقيقة والصديقة، لدعم الأمن والاستقرار فى المنطقة.

اليوم السابع -8 -2015

والقوة متعددة الجنسيات والمراقبين، هى قوات دولية مسئولة عن حفظ السلام بين مصر وإسرائيل، وقد تم إنشاؤها عام 1981 كنتيجة لاتفاقية السلام التى تم إبرامها بين القاهرة وتل أبيب برعاية أمريكية عام 1979، ويقع مكتبها الرئيسى فى العاصمة الإيطالية روما، ويقع المعسكر الرئيسى لقواتها فى منطقة الجورة، بسيناء، ولها مكاتب اتصال وتنسيق بين القاهرة وتل أبيب.

وقد تم تشكيل هذه القوات بدعم أمريكى نشط بعد ما أعلنت الأمم المتحدة أنها لن ترسل قوات حفظ سلام إلى سيناء، ولديها شبكة تضم 30 برج مراقبة ونقطة تفتيش ومركز مراقبة على طول الشريط الممتد على طول شرقى سيناء، ومسئوليتها الأساسية تتمثل فى التأكد من الامتثال من قبل مصر وإسرائيل للأحكام الأمنية الواردة فى اتفاقية كامب ديفيد.


اليوم السابع -8 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة