مفتى لبنان: مصر الضمانة فى الدين والدنيا للعرب والمسلمين

الإثنين، 17 أغسطس 2015 11:37 ص
مفتى لبنان: مصر الضمانة فى الدين والدنيا للعرب والمسلمين مفتى لبنان الشيخ عبد اللطيف دريان
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتى لبنان، إن مصر التى قدمنا إلى أرضها والمجىء إليها هدف بحد ذاته ويحقق الأمن والضمانة فى الدين والدنيا للعرب والمسلمين جميعًا.

وأكد مفتى لبنان، أن الموضوع الذى حضروا من أجله شديد الأهمية وهو ليس بسبب الفوضى السائدة فى مجالها ولكن بسبب أمرين آخرين أولهما التحديات التى يتعرض لها الدين، والثانية التحديات التى تتعرض لها المؤسسات الدينية.

وأسرد مفتى لبنان فى كلمته بالمؤتمر العالمى للإفتاء: "التحديات التى يتعرض لها ديننا علينا أن نعترف أن لدينا انشقاق فى الدين باتجاه التطرف والعنف وهذا الانشقاق لا يكفى فيه القول بأن هؤلاء خوارج جدد ولكنهم أكثر من ذلك وهم يتعرضون بالتحريف والإبطال لثوابت الدين من طريق فقه مغلوط".

وأوضح مفتى لبنان، أن العصابات المسلحة والمنتشرة فى كل مكان تارة باسم السنة وأخرى باسم الشيعة ليست عصابات عادية بل هى تسوق جرائمها بتأويلات دينية ما أنزل الله بها من سلطان، مضيفًا: "لأننا معنيون بإنقاذ الدين والوقوف دون القتل والاضطرابات والإساءة إلى صورة ديننا فهذا المؤتمر مهم لمكافحة التطرف".

وبالتطرق إلى السبب الآخر للمؤتمر المتعلق بالفتوى، قال مفتى لبنان، إن دار الإفتاء هى القائمة عليه وهى معها الأزهر يشكلان مرجعية دينية كبرى فى العالم المعاصر وعلى مستوى العالمين العربى والإسلامى، باعتبار أن هاتين المؤسستين الشامختين لديهما بالإعداد والاستعداد لتنفيذ المهمة الدينية للظرف الخطير على الدين والدولة عند العرب والمسلمين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة