بالصور.. "اليوم السابع" يرصد حالة الأسواق فى أول أيام الأوكازيون.. الحر الشديد يمنع المواطنين من التسوق.. والتجار: التخفيضات تصل70% ونرفع شعار "خد فكرة واشترى بكره".. وشعبة الملابس: الحالة سيئة

الإثنين، 17 أغسطس 2015 03:07 م
بالصور.. "اليوم السابع" يرصد حالة الأسواق فى أول أيام الأوكازيون.. الحر الشديد يمنع المواطنين من التسوق.. والتجار: التخفيضات تصل70% ونرفع شعار "خد فكرة واشترى بكره".. وشعبة الملابس: الحالة سيئة تخفيضات
كتب إسراء الشرباصى - رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اعتاد المصريون على التهافت لشراء الملابس فور إعلان الأوكازيون فى الأسواق فى مثل هذه الأيام من كل عام، إلا أن درجات الحرارة أجبرت المواطنين على عدم التسوق مما تسبب فى شلل تام فى أسواق الملابس، فبعد أن كانت أسواق الملابس يصعب السير فيها على الأقدام من كثرة المقبلين على الشراء، نجد حاليا حالة ركود ملحوظة فى الأسواق وهى الحالة التى بدأت منذ عدة أشهر بسبب ارتفاع الأسعار وجاءت الموجة الحارة لتطيح بالأسواق وتخيب آمال التجار رغم التخفيضات.

اليوم السابع -8 -2015

جولة ميدانية لـ"اليوم السابع" فى الأسواق

وفى جولة ميدانية لـ"اليوم السابع" رصدنا أن هناك محالا تجارية لبيع الملابس حاولت أن تتصدى للركود بتخفيض أعلى من النسبة التى أعلنت عنها شعبة الملابس بالغرفة التجارية وقبل الموعد الرسمى لبدء الأوكازيون، حيث وصلت التخفيضات إلى 70% فى بعض المحال 50% فى محال أخرى والتى بدأت منذ عدة أيام، كما لوحظ التنافس فى الأسعار الموحدة التى من المفترض أنها أكثر ما يجذب الزبائن فتوجه أصحاب المحال التجارية لتوحيد أسعار مجموعات من الملابس تبدأ من 60 جنيها، إلا أن أصحاب المحال وصفوا لـ"اليوم السابع" أوكازيون هذا العام أنه سباق بلا فائز.

تجار: ركود فى الأسواق رغم التخفيضات

وقال أحمد تركى صاحب أحد محال الملابس بمنطقة وسط البلد، إن الأسواق تشهد شللا حاليا، بسبب الموجة الحارة، وأنه على الرغم من المنافسة الشديدة بين التجار لجذب الزبائن، إلا أنه لم ينجح أحد حتى الآن فهناك الكثير من المحال التجارية لم يدخلها زبون واحد طوال اليوم.

اليوم السابع -8 -2015

وأضاف حسن مصطفى تاجر ملابس، أن التجار على استعداد أن يعرضوا البضائع بأقل مكاسب للتخلص منها قبل نهاية موسم الصيف إلا أن حالة الأسواق لم تتأثر بالأوكازيون.

وقال أحمد حسين تاجر ملابس إنه فى البداية كان يثير غضبه الزبائن التى تبحث فى المحل عما تريده وتتواجد فى المحل لفترة طويلة وتخرج دون أن تشترى شيئا إلا أن حاليا وفى الركود التام الذى تشهده الأسواق نرفع شعار "تعالى خد فكرة واشترى بكره".

اليوم السابع -8 -2015

شعبة الملابس: التجار يحاولون تعويض خسائرهم فى موسم العيد

ومن جانبه أكد ياسر الشيخ عضو شعبة الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة أن أغلب المحال التجارية لبيع الملابس أعلنت بدء موسم التخفيضات منذ أيام وقبل إعلان الأوكازيون الرسمى، مشيرا إلى أن ذلك يعكس الحالة السيئة التى تشهدها الأسواق فى الفترة الحالية.

وأضاف فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن التجار يحاولون تعويض خسائرهم فى موسم عيد الفطر حيث شهدت الأسواق حالة من الركود خلال الفترة الماضية لهذا العام وينتظرون الأوكازيون للترويج عن بضائعهم المخزنة لديهم قبل انتهاء الموسم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة