رئيس أكاديمة البحث العلمى: التعليم فى مصر تقليدى ينفر الطفل من العلوم

السبت، 15 أغسطس 2015 11:57 ص
رئيس أكاديمة البحث العلمى: التعليم فى مصر تقليدى ينفر الطفل من العلوم د.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى
كتبت ــ شيماء حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن منظومة البحث العلمى كبيرة وتبدأ بالتعليم قبل الجامعى، موضحاً أن هناك عزوفا عن التعليم العلمى، لأن تعليم العلوم والرياضيات نمطى يتبع طرق تقليدية تنفر الطفل من تعلم هذه العلوم.

وأضاف الدكتور محمود صقر، خلال لقائه مع برنامج " صباح أون " المذاع على فضائية "أون تى فى" اليوم السبت، أن سوق العمل فى مصر للأسف يقوم على مجموعة من المهارات العامة، هى أن يكون لدى الخريج لغة وكمبيوتر، فهو سوق عمل لا يعطى معايير معينة تسمح بمنافسة خريجى كلية العلوم، لذلك فى النهاية تجده ينافس خريجى مختلف الكليات.

وأشار رئيس أكاديمية البحث العلمى إلى أن منظومة البحث العلمى لها 3 أضلاع، أولها العنصر المصرى، وأن مصر الأفضل على مستوى العنصر البشرى كما وكيفا على المستوى العربى والإقليمى، أما الضلع الثانى فهو التعليم، والثالث هو البيئة المشجعة للبحث العلمى.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمى أن 90 براءة اختراع يسجلها المصريون من إجمالى 500 اختراع، مشيرا إلى أن معظم المبتكرين فى مصر من خارج مجال البحث العلمى.

وفى سياق آخر، أشار إلى أن جامعة الطفل تهدف لمساعدة الطفل على دراسة المجال الذى يتلائم مع رغباته، موضحاً أن من حق كل طفل أن يختار الجامعة التى يريدها.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة