البحرية الإيطالية: مقتل 40 مهاجرًا على الأقل فى البحر المتوسط

السبت، 15 أغسطس 2015 08:16 م
البحرية الإيطالية: مقتل 40 مهاجرًا على الأقل فى البحر المتوسط غرقى بالمتوسط
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت البحرية الإيطالية اليوم السبت، إن 40 مهاجرًا على الأقل لقوا حتفهم اختناقا فيما يبدو داخل عنبر قارب صيد فى البحر المتوسط.

وقال قبطان السفينة التابعة للبحرية والتى كانت تقود مهمة الإنقاذ للتلفزيون الإيطالى، إن من المعتقد أن الضحايا اختنقوا إثر استنشاق أدخنة متسربة من الوقود فى العنبر بعدما دخلته المياه.

وأضاف، أن رجاله عثروا فى عنبر القارب على الغرقى وهم مغمورون بالمياه والوقود والمخلفات البشرية.

ويقول مهاجرون وصلوا إلى إيطاليا إن مهربى البشر فى ليبيا يتقاضون منهم ما بين 1200 و1800 دولار فى مقابل مكان على متن القارب ونصف هذا المبلغ مقابل مكان فى العنبر.

وقال الأدميرال بييرباولو ليبوفو مدير عمليات الإنقاذ فى إيطاليا للتلفزيون الرسمى، إنه قد تم العثور على 312 ناجيا نقلوا إلى سفينة الإنقاذ بينهم 45 امرأة وثلاثة أطفال.

وأشار إلى أن سبع جثث انتشلت ونقلت على متن سفينة الإنقاذ فى حين لا تزال حوالى 30 جثة فى عنبر القارب الذى ما زال يقطر إلى جزيرة لامبيدوزا.

وأظهر تسجل مصور عرضته البحرية القارب الأزرق الذى كان ينقل المهاجرين وهو لا يزال طافيا عند وصول سفينة الإنقاذ. وبدا القارب مصنوعا من الخشب وبطول يقارب 20 مترا.

وقال وزير الداخلية الإيطالى أنجلينو ألفانو: "إما أن يفعل المجتمع الدولى شيئا حيال الوضع فى ليبيا وإلا لن تكون هذه المأساة هى الأخيرة."

وكان ما يصل إلى 50 مهاجرا فقدوا يوم الثلاثاء عندما غرق قارب مطاطى كبير فى البحر المتوسط وانتشل قرابة ألفى شخص الأسبوع الماضي.

واعتبر نحو 200 مهاجر موتى عندما انقلب قاربهم هذا الشهر قبالة ساحل ليبيا.

وأصبح البحر المتوسط أخطر نقطة لعبور المهاجرين فى العالم.

وقالت المنظمة الدولية للهجرة الأسبوع الماضى إن أكثر من 2300 شخص فروا من الحرب والفقر قتلوا هذا العام فى محاولات للوصول إلى أوروبا فى قوارب مقارنة بمقتل 3279 منهم العام الماضي.

وأشار ألفانو إلى أن أكثر من مئة ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا حتى الآن هذا العام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة