نص عمرو دياب ونص عمرو خالد.. 5 ظواهر مصرية تحطم أسطورة "شعب متدين بطبعه"

الخميس، 13 أغسطس 2015 06:33 ص
نص عمرو دياب ونص عمرو خالد.. 5 ظواهر مصرية تحطم أسطورة "شعب متدين بطبعه" شعب متدين بطبعه
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"شعب متدين بطبعه" جملة عاش وتربى عليها ملايين المصريين، ممن يتمسكون بهذا الشعار ويرفعونه فى كل مناسبة، وكأن التدين بالقول والشعارات وليس بالعمل والعبادات، ولأن المصريين شعب من البشر وليسوا ملائكة، نسلط الضوء على 5 ظواهر اجتماعية تحطم هذه الأسطورة وتجعل فكرة التدين محصورة فى العلاقة بين العبد وربه ومعاملته للناس بالحسنى، ولا تؤخذ مجانا مع الجنسية المصرية، كالآتى:

مواسم التحرش:


يعتبر التحرش أسوأ ظاهرة غير أخلاقية فى مصر، حيث يضرب العلاقة بين التدين والمصريين فى مقتل، ويضعهم بين تحدى الرغبات المكبوتة والتمسك بالتدين الظاهرى، وبالتأكيد أن هناك شريحة معينة وقليلة هى من تفعل ذلك، إلا أنها تصدرت المشهد بقوة فى الفترة الأخيرة خاصة فى الأعياد التى تعتبر المواسم الأساسية لظهور وانتشار هذه الظاهرة .


الرشوة -اليوم السابع -8 -2015
الرشوة


ثمن الشاى ياباشا:


جملة اعتدنا سماعها فى المصالح الحكومية، وعند محاولة تقديم أو سحب أى ورقة، حيث يعتبر بعض الموظفين ذلك جزءاً من حقهم على المجتمع الذى ظلمهم وأعطاهم راتب بخس لا يأوى ولا يسمن من جوع.

 كباريهات شارع الهرم -اليوم السابع -8 -2015
كباريهات شارع الهرم


كباريهات شارع الهرم كومبيلت:


مشوار قصير إلى شارع الهرم، أكبر تجمع للملاهى الليلية فى مصر وستجد الأماكن هناك وقد رفعت لافتة: "كاملة العدد"، ولا ننكر أن جزءا من الموجودين يكون من السائحين العرب والأجانب وليس مجرد زوار مصريين وفقط .

الحجاب بين الاسترتش والبونيه:


تقع الفتيات المحجبات فى مصر بين حدى الرغبة فى الالتزام الكامل وفى نفس الوقت الظهور بشكل جميل والحصول على عريس، لذا يكون الحجاب من أعلى والاسترتش من أسفل وما بينهما قلب تائه بين الاثنين.

امشى مع الجلوة بس متتجوزهاش -اليوم السابع -8 -2015
امشى مع الجلوة بس متتجوزهاش


امشى مع الحلوة بس متتجوزهاش:


ومن عجائب الرجل المصرى الخاصة، عدم تزوجه بامرأة جميلة خوفاً من أن يعاكسها الناس، بالإضافة إلى قبولهم الصداقة بين الولد البنت قبل الزواج ورفضهم التزوج بأى فتاة صادقت شخصاً من قبلهم، والسؤال هنا: هل لازال الشعب المصرى مقتنعاً بأنه "متدين بطبعه ؟" نترك لكم الإجابة ...

التحرش -اليوم السابع -8 -2015
التحرش










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة