القومى لحقوق الإنسان للسفير الأسترالى: نسعى لوضع حد لمدة الحبس الاحتياطى

الخميس، 13 أغسطس 2015 02:12 م
القومى لحقوق الإنسان للسفير الأسترالى: نسعى لوضع حد لمدة الحبس الاحتياطى محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد فائق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن هناك اهتماماً من الدولة بتعزيز حقوق الإنسان وتدعيم دور المجلس فى نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم الخميس السفير "نيل هوكنز" سفير أستراليا بالقاهرة، والسيد "جرج رالف" سكرتير مساعد لشئون الشرق الأوسط بوزارة الخارجية الأسترالية بمقر المجلس.

وقد استعرض فائق مجمل الجهود التى يقوم بها المجلس فيما يتعلق بتعزيز مسيرة حقوق الإنسان فى المجتمع المصرى، كما أشار فائق إلى أن المجلس سوف يراقب الانتخابات البرلمانية القادمة، ويقوم بتدريب بعض منظمات المجتمع المدنى على أعمال المراقبة طبقاً للمعايير الدولية، وأن المجلس يسعى لوضع حد لمده الحبس الاحتياطى موضحاً أن المجلس يتمتع بالتصنيف (A) وهو أعلى تصنيف للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان.

فيما أوضح السفير "نيل هوكنز" أن هناك رغبة فى فتح آفاق تعاون مع المجلس من خلال المؤسسة الوطنية فى أستراليا لما للمجلس المصرى من دور فى تعزيز ثقافة حقوق الإنسان.

وقد رحب فائق بهذه الرغبة وأكد على أن المجلس على استعداد تام للتعاون مع أستراليا فى مجال حقوق الإنسان والاستفادة من خبرات الجانبين فى هذا المجال.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة