مبادرة الشيشان بتخصيص شواطئ حصرية للنساء تصل أوروبا

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 01:39 م
مبادرة الشيشان بتخصيص شواطئ حصرية للنساء تصل أوروبا شواطئ أوروبا - صورة أرشيفية
كتبت - فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة إيه بى سى الإسبانية، إن مبادرة تخصيص شواطئ حصرية للنساء خاصة المسلمات المنتقبات والمحجبات التى نفذتها حكومة الشيشان تصل أوروبا فى إيطاليا وفرنسا وإسبانيا لتمكينهم من التمتع بالاستحمام دون كسر قوانين الشريعة، وبعد أن أصبح للنساء "المايوه الشرعى"، وهو ملابس السباحة التى تغطى كل شىء ومنه ما يغطى الوجه واليدين، الآن يسعون ليكون لديهم أماكن مخصصة لهم للتمتع بالسباحة دون قيود كثيرة، تبدو غير مريحة ودون كسر قوانين صارمة من الشريعة.

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات الشيشانية قررت أن تخصص شاطئا للنساء فقط خارج العاصمة جروزنى، وأن تقوم بعمل أماكن ترفيهية على هذا الشاطئ الذى يحرم دخوله على الرجال، وقد قام الرئيس الشيشانى رمضان قديروف المدعوم من روسيا بفرض القوانين الإسلامية بالدولة ذات الأكثرية المسلمة، ومنها فرض الحجاب على النساء فى الأماكن العامة.

وأوضحت الصحيفة أن النساء المسلمات يريدون أن يستمتعون بوقتهم فى تلك الأماكن ولا ترغب فى أن ترتكب أى ذنب، وذلك لرغبتهم فى إظهار زينتهن، مشيرة إلى أن المسلمات فى الدول الغربية ترغب فى التعايش مثل الآخرين، ولكنهم لا يستطيعون، لاحترامهم للقرآن الكريم والشريعة الإسلامية .

وأوضحت الصحيفة أن من أشهر الشواطئ الإسبانية التى يأتى إليها العديد من المسلمات للاستمتاع بوقتهم هو شاطئ اليكانتى، والذى تسعى هذه المبادرة بتخصيص جزء منه للنساء.

وأوضحت الصحيفة أن هذه المبادرة لا تقتصر فقط على الغرب، ولكن أيضا على الدول الإسلامية فى الشواطئ وحمامات السباحة، وحتى طوابق فندق بأكمله مصممة للنساء فقط.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة