"المشاركة المجتمعية" تنتظر التمويل للمشاركة فى مراقبة انتخابات البرلمان

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 04:03 ص
"المشاركة المجتمعية" تنتظر التمويل للمشاركة فى مراقبة انتخابات البرلمان انتخابات - أرشيفية
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الناشطة الحقوقية نشوى نشأت المدير التنفيذى للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، إن الجمعية فى انتظار الموافقة على مشروع ممول لمراقبة الانتخابات البرلمانية المرتقبة، لافتة إلى أن الجهة المانحة التى تقدمت لها الجمعية وتنتظر موافقتها هى "برنامج التعاون العربى البريطانى".

وأوضحت نشوى فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن الجمعية ستراقب الانتخابات بطرق مبتكرة وحديثة بغية ضمان إجراء انتخابات حرة ونزيهة، لافتة إلى أن أعمال المراقبة ستكون على مرحلة ما قبل الانتخابات على أكثر من مستوى فى صورة اصدار بيانات وتقارير.

وأضافت المدير التنفيذى للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، أن الجمعية ستصدر تقارير عن مرحلة فتح باب الترشح للانتخابات، وتقرير عن تقييم للبيئة السياسية، والبنية التشريعية المنظمة لعمل الانتخابات، وكذلك تقييم للبيئة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

كما أكدت أن الرقابة على الانتخابات القادمة تأتى من أجل ضمان نزاهة العملية وشفافيتها، والكشف عن الانتهاكات التى يمكن أن تنال من سلامتها، مطالبة كل الجهات المعنية بالعملية الانتخابية بتقديم التسهيلات اللازمة لمراقبى منظمات المجتمع المدنى؛ لمساعدتهم فى القيام بدورهم الرقابى الوطنى، وتمكينهم من ذلك.

ويذكر أن الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، تنفذ أعمال المراقبة للانتخابات أيا كان نوعها، إضافة إلى الاستفتاءات العامة منذ 2004 حتى الآن، وذلك عبر مراقبيها بالمحافظات المصرية المختلفة، وتصدر تقارير وبيانات صحفية خاصة بذلك فيما يتعلق جميع مراحل العملية الانتخابية.














مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة