"الآثار" تطبع "أطلس المدارس"يتناول تاريخ الحضارة المصرية القديمة والحديثة

الأربعاء، 12 أغسطس 2015 04:10 م
"الآثار" تطبع "أطلس المدارس"يتناول تاريخ الحضارة المصرية القديمة والحديثة الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقوم وزارة الآثار، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، بطبع كتاب "أطلس المدارس" ليضم التاريخ القديم والحديث، وذلك لنشر الوعى الأثرى لدى طلاب المدارس منذ الصغر، حتى يتعرفوا على تاريخ بلدهم والحفاظ عليه.

ومن المقرر ان يتم تسليم طلبة المدارس بداية من الصف الرابع الإبتدائى، فى بداية النصف الدراسى الثانى لعام 2015ـ2016 ، كما من المقرر أن ترسل وزارة الآثار مجموعة من الأثريين إلى جميع المدارس لنشر الوعى الأثرى والتعريف بالتاريخ والحضارة المصرية.

وقال الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، إن الهدف من "أطلس المدارس" هو تعريف طلبة المدارس على تاريخ بلادهم سواء القديم والحديث، بالإضافة إلى زيادة الوعى الأثرى لديهم وأهمية الحفاظ على التراث.

وأوضح الدكتور ممدوح الدماطى، أن كتاب "أطلس" يرصد العصور ما قبل التاريخ والحديث، ويتم توزيع كتاب يحتوى على تاريخ مصر لطلبة الصف الرابع الإبتدائى، ومن الصف السادس الإبتدائى يتم توزيع الكتاب ولكن يضم فى الجزء الثانى له تاريخ المحافظة التى توجد بها المدرسة أو التى ينتمى إليها الطالب، وذلك لزيادة الوعى ومعرفة تاريخ محافظتة التى يقطن بها، مضيفاً يقوم على إعداد كتاب "أطلس" مجموعة من الخبراء الأثريين، كما سيكون هناك تدريب من قبل الأثريين للمدرسين على أهمية وتعريف الآثر، وبالطبع سيكون هناك تدريب من قبل المدرسين للأثريين حول كيفية مخاطبة الطلبة .


موضوعات متعلقة..


ممدوح الدماطى يناشد محبى الحضارة المصرية بالتبرع لمنع بيع "سخم كا" فى بريطانيا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة