بيونج يانج ترهن بقاء أطبائها فى ليبيا بالإفراج عن رعاياها المختطفين

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 09:02 م
بيونج يانج ترهن بقاء أطبائها فى ليبيا بالإفراج عن رعاياها المختطفين كيم جونج أون زعيم كوريا الشماليه
طرابلس ( أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هددت كوريا الشمالية بمغادرة كافة عناصرها الطبية من ليبيا، فى حال تأخر الإفراج عن رعاياها المختطفين قبل ثلاثة أشهر فى مدينة سرت الساحلية، وهم طبيب وزوجته وسائق السيارة التى كانت تقلهم فى منطقة النوفلية بسرت، على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وذكرت سفارة كوريا الشمالية فى طرابلس، عبر بيان لها اليوم، إنها تطالب الجهات الأمنية المسؤولة فى ليبيا، بالمساعدة فى الكشف عن مصير عدد من العناصر الطبية الكورية، الذين تم اختطافهم فى شهر مايو الماضي، وهم طبيب وزوجته وسائق المركبة التى كانت تقلهم فى منطقة النوفلية بسرت.
وأشارت السفارة إلى أن رعاياها من الأطقم الطبية والطبية المساعدة، مستمرون فى أداء عملهم بتقديم الخدمات الطبية الإنسانية فى مستشفيات عدد من المدن الليبية.

وتابع "إن هذه الأطقم تواجه بعض المصاعب، التى تعرقل عملهم من بعض الأفراد الخارجين عن القانون، وفى ظل هذه الظروف الاستثنائية، وفى حال عدم الإفراج عن الكوريين الثلاثة المختطفين، فإن كل أفراد الأطقم الطبية والطبية المساعدة الكورية، سيغادرون الأراضى الليبية نهائياً".

وكانت دورية وهمية تابعة لتنظيم "داعش" فى سرت، أوقفت ثلاثة كوريين، أثناء مرورهم بمنطقة النوفلية، قاصدين أحد المطارات شرق ليبيا، لرغبتهم المغادرة بسبب تدهور الأوضاع الأمنية فى سرت.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة