الانتهاء من مواصفات مراسى التاكسى النهرى بالقاهرة الكبرى

الثلاثاء، 11 أغسطس 2015 11:16 م
الانتهاء من مواصفات مراسى التاكسى النهرى بالقاهرة الكبرى نهر النيل - صورة أرشيفية
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر مسئول بقطاع تطوير وحماية نهر النيل، بوزارة الرى أنه تم الانتهاء من تسليم المواصفات الفنية المطلوب مراعاتها فى إنشاء المراسى التسعة الجديدة بالقاهرة الكبرى للتاكسى النهرى.

وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه تم الاشتراط بأن تلتزم بتنفيذ دراسة معهد بحوث النيل من حيث المساحة، وعدم حجب رؤية نهر النيل أمام المواطنين، وذلك فى خطة تحويل مجرى النيل داخل القاهرة الكبرى إلى مجرى سياحى، وتذليل أى عقبات لتنمية المجرى النهرى.

وأضاف المصدر أنه سيتم إصدار تقرير شامل عن المراسى النيلية الصادر لها تراخيص من الوزارة، وذلك وفقاً للقوانين واللوائح المنظمة، تمهيداً لوضع تصور شامل للاستفادة من النيل كمجرى ملاحى وسياحى.

وأشار المصدر إلى أن لجان الفحص الفنى بقطاع حماية النيل انتهت من مراجعة جميع التراخيص القائمه علي النيل والبالغة 3000 ترخيص، وذلك بعد فتره توقف دامت خمسة أشهر عقب القرار الصادر فى يناير الماضى والقاضى بإيقاف إصدار أى تراخيص جديدة أو تجديد للتراخيص القديمة للمنشآت على نهر النيل إلا بعد مراجعاتها على أرض الواقع، وبيان مدى التزام أصحابها للاشتراطات الموضوعة بالترخيص.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد فتحى، رئيس قطاع حماية وتطوير النيل، أنه سيتم مواصلة حملات الإزالة على نهر النيل، لافتا إلى أن الوزارة عازمة بكافة أجهزتها بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على المضى قدما فى تحرير نهر النيل من كافة أشكال التعديات والمخالفات.

وأضاف رئيس قطاع حماية وتطوير النيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك متابعة يومية لتلك الإزالات، ويتم التعامل بكل حسم مع المخالفين والمعتدين طبقا للقانون والإزالات يتم تنفيذها بشكل فورى دون تهاون من منطلق حماية مواردنا المائية المحدودة من الهدر والتلوث وحفاظاً على حق الأجيال القادمة فى مياه النيل.

وكانت وزارة الموارد المائية والرى قد بدأت تنفيذ حملة مكبرة لإزالة المراسى المخالفة بمحيط نهر النيل بالقاهرة الكبرى، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية وشرطة المسطحات المائية، منها إزالة 18 من المراسى المخالفة فى القاهرة الكبرى من إجمالى 80 مرسى مخالفا بالقاهرة الكبرى.













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة