"الوفد": القوانين تمثل هيبة الدولة ولا يجب مواجهتها بالاحتجاجات

الإثنين، 10 أغسطس 2015 07:08 م
"الوفد": القوانين تمثل هيبة الدولة ولا يجب مواجهتها بالاحتجاجات المستشار بهجت الحسامى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار بهجت الحسامى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، إن أى قوانين تنتهى من إعدادها الدولة وتصدر بالفعل مثل قانون الخدمة المدنية أو غيره من القوانين، يجب أن تحترم وألا تواجه بالاحتجاجات، لأن القوانين تمثل هيبة الدولة، مشيراً إلى ضرورة التروى والانتظار لحين مراجعة تلك القوانين مرة أخرى من خلال الجهات الرسمية المنوطة بذلك والممثلة فى السلطة التشريعية المنتخبة، الأمر الذى يتحقق بعد انتخاب مجلس النواب المقبل، الذى سيقوم بمراجعة كافة القوانين الصادرة فى غير دورة انعقاده.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب الوفد، لـ"اليوم السابع"، إن الدولة لن تستقر إذا تمت مواجهة كل قانون يصدر بالاحتجاج عليه من كل فئة يمسها هذا القانون، مضيفاً "ولكن يجب أن نتخطى تكرار تلك الأزمة فى المستقبل لحين انتخاب مجلس نواب، وذلك عن طريق طرح القوانين للحوار المجتمعى، ومراجعتها بالطرح على خبراء وكبار الموظفين والجهات النقابية التى تمثل الفئة الصادر بحقها القانون، أو تأجيل إصدار القوانين حتى يتم انتخاب مجلس النواب المقبل، ما لم يكن صدورها أمراً عاجلاً".


موضوعات متعلقة..


وقفة احتجاجية للعاملين بالضرائب أمام “الصحفيين” لرفض قانون الخدمة المدنية

تزايد المشاركين فى وقفة عمال الضرائب أمام "الصحفيين" وشلل مرورى بوسط البلد

اتحاد آثار مصر يطالب بإلغاء قانون الخدمة المدنية وتحسين الرعاية الصحية للأثريين

محافظ القاهرة: قانون الخدمة المدنية الجديد لا ينطبق على هيئة النقل العام

وزير التخطيط لـ"اليوم السابع": لا تراجع عن قانون"الخدمة المدنية".. وإصدار اللائحة خلال أيام.. أشرف العربى: بعض المحتجين ليسوا مخاطبين بالقانون.. ويؤكد: القانون يتضمن نظاما للحوافز وأفضل نظم التقييم










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة