9 ضحايا ضربات شمس بالمحافظات.. حالتان بالأقصر والمستشفى العام يستقبل 20 مصابا بضربة شمس فى يومين.. 3 وفيات من نزلاء مستشفى النفسية بالخانكة و2 فى قنا.. وعجوز بأسوان وعامل خرسانة فى الوادى الجديد

الإثنين، 10 أغسطس 2015 08:07 م
9 ضحايا ضربات شمس بالمحافظات.. حالتان بالأقصر والمستشفى العام يستقبل 20 مصابا بضربة شمس فى يومين.. 3 وفيات من نزلاء مستشفى النفسية بالخانكة و2 فى قنا.. وعجوز بأسوان وعامل خرسانة فى الوادى الجديد ضربة شمس - ارشيفية
المحافظات هند المغربى وصلاح المسن أحمد مرعى وماهر أبو النور وشريف الديب ومحمد قاسم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى سابقة تعد غريبة على الأجواء المصرية فى مواسم الصيف، تسبب حرارة الجو فى وفاة العديد من الأشخاص بالمحافظات، حيث توفيت سيدتان مسنتان فى مستشفى الأقصر الدولى، نتيجة إصابتهما بضربة شمس شديدة.

مستشفى الأقصر تعلن إصابة 20 مواطنا بضربة شمس


وكانت قد أعلنت مستشفى الأقصر الدولى، أمس الأحد، عن إصابة عدد كبير من المواطنين يصل لـ20 مواطنا بضربات شمس بسبب حرارة الطقس الشديدة، حيث استقبل المستشفى على مدار الأيام الماضية عددا من المصابين بضربات الشمس بمختلف أنواعها، وقام الأطباء بدورهم فى العلاج.

ومن جانبها أطلقت مديرية الصحة بمحافظة الأقصر تحذيرات شديدة، للحفاظ على المواطنين فى ذلك الجو الحار، وناشدت المواطنين الابتعاد قدر الإمكان عن أشعة ‏الشمس المحرقة خاصة تلك الأخيرة التى ظهرت خلال موجة الحر التى ضربت البلاد، وجعلت درجات الحرارة ترتفع بشكل كبير.

ومن جانبه، صرح الدكتور أحمد أبو القاسم مدير الرعاية الصحية بالأقصر، بأن السبب وراء حالات الوفاة هو التعرض للشمس فى فترات الظهيرة التى ترتفع فيها الحرارة بشكل كبير، وتسبب ذلك فى إصابتهم بـ"ضربة شمس" عجزت أمامها الأدوية والرعاية الطبية عن إيقاف تأثيرها على المرضى، مشدداً على أن ما تردد بوجود مرض خطير عارٍ تماماً من الصحة.

وفاة 3 نزلاء بمستشفى الأمراض العقلية بالخانكة


ولقى 3 مرضى مصرعهم وأصيب 15 آخرين من نزلاء مستشفى الأمراض العقلية بالخانكة نتيجة إصابتهم بحالات إغماء وإعياء نتيجة موجة الحر الشديدة.

تلقى اللواء سعيد شلبى إخطارا بالواقعة وتبين أن المتوفين والمصابين تعرضوا لحالات إعياء شديدة نتيجة ارتفاع حرارة الجو، مما أسفر عن وقوع الوفيات والإصابات دون وجود شبهة جنائية ومعظمهم من كبار السن.

تم إخطار الجهات المختصة بالصحة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال الواقعة، ونقل الجثث للمستشفى وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

حالتا وفاة و12 مصابا بقنا


وأعلنت مديرية الصحة بقنا، اليوم الاثنين، عن وجود حالتى وفاة و12 مصابًا بضربات حرارية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة بقنا.

وقال الدكتور أيمن خضارى، وكيل وزارة الصحة بقنا، إن مستشفى حميات قنا استقبل حتى الآن حالتى وفاة و12 مصابًا نتيجة إصابتهم بضربات حرارية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة. وأضاف خضارى، أنه تقرر وقف الإجازات بمستشفى حميات قنا ونجع حمادى، وتخصيص جناح مكيف بمستشفى جراحات اليوم الواحد لاستقبال المصابين بارتفاع درجات الحرارة تحت إشراف مختصين بمستشفى الحميات، فضلًا عن مضاعفة الأدوية والمحاليل لعلاج المرضى.

وحذر خضارى، المواطنين خاصة كبار السن من التعرض لأشعة الشمس خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، مطالبًا بضرورة تناول السوائل بشكل مستمر.

عجوز تلفظ أنفاسها الأخيرة بسبب الحرارة بأسوان


توفيت خلال الساعات الماضية سيدة متقدمة فى العمر بمحافظة أسوان متأثرة بإصابتها بضربة شمس.

وذكر اليوم مصدر طبى بأسوان لـ"اليوم السابع"، أن السيدة وتدعى "ه.أ.ع"، 80 سنة، من مركز إدفو شمال محافظة أسوان، قد تم نقلها لمستشفى حميات إدفو أمس فى حالة إعياء شديد وتعانى من التهاب رئوى مع احتباس حرارى وارتفاع فى درجة الحرارة، وقام الأطباء بتقديم العناية الطبية اللازمة للحالة ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد حوالى ساعتين تقريبًا من دخولها المستشفى.

يشار إلى أن هذه تعتبر أول حالة وفاة تسجلها محافظة أسون بالوفاة الناجمة عن ضربات الشمس بداية من موجة الحر الشديدة التى تشهدها مصر.

عامل خرسانة يلقى مصرعه بالوادى الجديد بسبب الشمس


كما لقى عامل خرسانة فى مدينة الخارجة بالوادى الجديد ظهر اليوم الاثنين مصرعه بعد تعرضه لأشعة الشمس الحارقة مع ارتفاع درجة حرارة الحرارة غير المسبوق تسجيلها بالوادى الجديد، حيث أصيب العامل بنوبات شديدة ودوار وسقط مغشيا عليه بسبب تعرضه المباشر لأشعة الشمس، وتم نقل الجثة لمستشفى الخارجة العام وتحرر محضر بالحادث وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

وكان قد ورد إخطار إلى اللواء محمد قاسم، مدير أمن الوادى الجديد يفيد بمصرع عامل خرسانة يدعى "أحمد. ع. أ"، 26 سنة عامل خرسانة، بسبب ارتفاع درجة الحرارة وتعرضه لأشعة الشمس مباشرة أثناء عمله بالخرسانة المسلحة بأحد المبانى بمدينة الخارجة ولم يتمكن أحد من إنقاذه بعد أن أصيب بضربة شمس قاتلة أودت بحياته وتم نقل الجثة لمستشفى الخارجة العام وتحرر محضر بالحادث.

إصابة 5 سيدات بإغماء فى الدقهلية


أصيبت 5 سيدات بحالة إغماء نتيجة الزحام الشديد على مكتب الأحوال المدنية بالمنصورة وارتفاع درجات الحرارة، فيما أصيبت إحداهن بحالة من التشنج العصبى، وقام الأهالى باستدعاء سيارتى إسعاف لها ولنقل المصابين إلى المستشفى وسط حالة من سخط المواطنين نتيجة الزحام الشديد على مكتب الأحوال المدنية وعدم التنظيم.

وأشارت إحدى السيدات إلى أن السبب فى الزحام الشديد هو استخراج شهادات الميلاد للأطفال لإضافتهم على بطاقات التموين هذا الشهر، بالإضافة إلى استخراج القيد العائلى لطلاب الكليات العسكرية ومما زاد الأمر سوءا هو أن مصلحة الأحوال المدنية بالمنصورة تعمل يدويا وليست مميكنة، فيما أشار المواطنون إلى أن العميد أحمد كمال، رئيس الأحوال المدينة، يجب عليه أن يتخذ إجراءات تنظيمية أفضل من ذلك فطابور المواطنين امتد أكثر من 700 متر والناس تحت الشمس مباشرة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة