وثيقة مسربة: طياران إندونيسيان قد يشكلان تهديدا بسبب دعمهما لـ"داعش"

الخميس، 09 يوليو 2015 05:07 م
وثيقة مسربة: طياران إندونيسيان قد يشكلان تهديدا بسبب دعمهما لـ"داعش" طيران إندونيسى - أرشيفية
سيدنى(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعربت السلطات الأسترالية عن اعتقادها بأن طيارين إندونيسيين يشكلان تهديدا أمنيا بعد أن قادهما تنظيم الدولة الإسلامية إلى التطرف، بحسب وثيقة استخباراتية مسربة حصل عليها موقع تحقيقات استقصائية، رغم أن المسؤولين رفضوا الخميس تأكيد ذلك.

وجاء فى تقرير الاستخبارات التشغيلى الذى تصدره الشرطة الفدرالية الأسترالية ونشره موقع انترسيبت، أن الطيارين هما على الأرجح موظفان فى شركة "ايراسيا" وبريميار" ولفتا الإنتباه بسبب صفحتيهما على فيسبوك.

وقال التقرير أن الطيارين اعربا على صفحتيهما عن "دعمهما لتنظيم الدولة الإسلامية"، وأضاف أنه "بعد مراجعة محتوى صحفتيهما على فيسبوك، خلصنا إلى أن هذين الشخصين تاثرا على الأرجح بعناصر متطرفة -- على الأقل من الانترنت - ونتيجة لذلك فإنهما يشكلان تهديدا أمنيا".

وفى تصريح لوكالة فرانس برس، لم تعلق الشرطة الفدرالية بشان صحة الوثيقة التى تحمل عنوان "التعرف على طيارين اندونيسيين بمعتقدات متطرفة محتملة" بتاريخ 18 مارس 2015، وقالت أن "الشرطة الفدرالية الأسترالية لا تعلق على الشؤون الاستخباراتية".

وقال الموقع أن الطيار الذى يعمل فى "ايراسيا" تخرج من أكاديمية الشركة فى 2010 ويعمل على خطوط دولية من بينها هونغ كونغ وسنغافورة، وأضاف أنه فى سبتمبر من العام الماضى بدا واضحا التغير فى ما ينشره الطيار على فيسبوك حيث بدأ ينشر مواد تظهر "تاييده لتنظيم الدولة الإسلامية".

وفى ذلك الوقت بدأ فى التواصل مع طيار ثان يقال أنه طيار سابق فى البحرية الإندونيسية يعمل مع طيران "بريميار" كان يعلق ب"اعجبني" على ما ينشره الطيار الأول.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة