لندن تدعو السياح البريطانيين إلى مغادرة تونس

الخميس، 09 يوليو 2015 08:28 م
لندن تدعو السياح البريطانيين إلى مغادرة تونس رئيس الحكومة البريطانية ديفيد كاميرون
لندن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نصحت وزارة الخارجية البريطانية البريطانيين الخميس بمغادرة تونس وأوصت بعدم السفر إلى هذا البلد لغير الضرورة، معتبرة ان التدابير الحالية غير كافية أمام التهديدات الإرهابية "القوية".

وقالت الوزراة بعد قرابة أسبوعين من الهجوم الذى استهدف فندقا فى القنطاوى فى سوسة اودى بحياة 38 شخصا بينهم 30 بريطانيا أن "الخارجية توصى بعدم السفر إلا للضرورة أن كنتم فى تونس وليس لديكم حاجة ضرورية للبقاء عليكم المغادرة بالوسائل التجارية".

وقالت "بالرغم من أن لدينا مستوى جيدا من التعاون من حكومة تونس بما فيه اتخاذ تدابير أمنية إضافية فان المعلومات الاستخباراتية ومستوى التهديد تطورت بصورة كبيرة لتعزز نظرتنا بأن هناك احتمالا كبيرا بحصول هجوم ارهابى جديد".

وأضافت "لا نعتقد ان التدابير المتخذة تؤمن الحماية الملائمة للسياح البريطانيين فى تونس فى الوقت الحالى وبالتالى غيرنا نصيحتنا بالسفر بناء عليه"، وكانت الوزارة نصحت بعدم السفر إلى بعض المناطق الحساسة بما فيها بالقرب من الحدود مع الجزائر وليبيا ولكنها تدعو اليوم البريطانيين لعدم السفر إلى تونس كلها.

وقالت أن وكالات السفر ستنظم رحلات اضافية لاعادة السياح، وأعلن رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد الاربعاء ان بلاده فرضت حالة الطوارئ تحسبا من هجمات "ارهابية" جديدة بعد هجوم دموى فى 26 يونيو على الفندق فى سوسة وسط شرق اليلاد تبناه تنظيم الدولة الاسلامية.

وقال الصيد فى خطاب القاه امام البرلمان "ما كنا لنضطرّ إلى اعلان حالة الطوارئ، لولا يقيننا بأن بلادنا تواجه مخططات ارهابية جمّة، بهدف زعزعة امنها واستقرارها، وأنّ عصابات الارهاب والقتل والاجرام تخطّط لعمليات نوعية أخرى، هدفها قتل أكثر ما يمكن، وضرب المعنويات، وشلّ دواليب الاقتصاد الوطني".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة