قافلة السلام إلى جنوب إفريقيا تنظم ندوات دينية لنشر ثقافة السلام

الأربعاء، 08 يوليو 2015 09:47 ص
قافلة السلام إلى جنوب إفريقيا تنظم ندوات دينية لنشر ثقافة السلام قافلة السلام إلى جنوب إفريقيا
كتب ــ لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظمت قافلة السلام الموفدة إلى جنوب إفريقيا من قبل مجلس حكماء المسلمين الذى يترأسه الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، فعاليات دينية وإعلامية كبيرة بالتنسيق مع فضائية deen tv والتى تبث فى 45 دولة حول العالم، وذلك فى مركز husami الإسلامى بمدينة كيب تاون، بحضور المئات من المسلمين رجالًا ونساءً والعشرات من أساتذة وطلاب العلم وحفاظ القرآن الكريم.

كما نظم أعضاء القافلة زيارة إلى مسجد "نور الإسلام" بمدينة كيب تاون وهو من المساجد القديمة فى المدينة حيث تأسس سنة 1321هـ، ويرتاده عدد كبير من المسلمين نظرا لوقوعه فى منطقة تركزٍ للسكان المسلمين ، حيث قام أعضاء القافلة بصلاة الظهر مع جموع الحاضرين.

وهدفت الندوات التى أقامتها القافلة إلى التأكيد على أهمية شهر رمضان المبارك فى نشر قيم السلام والمحبة والتعايش السلمى، كما تحاور أعضاء القافلة مع الحاضرين وأجابوا على كافة أسئلتهم واستفساراتهم حول دور مجلس حكماء المسلمين، مع إشادات بالغة بجهود المجلس تحت قيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس المجلس، ودوره فى مكافحة الإرهاب والأفكار المتطرفة ونشر ثقافة السلام والتعايش السلمى وتعميق روح المحبة بين كافة الدول .

ومن المقرر أن يحل أعضاء القافلة ضيوفا على راديو voice of Cape اليوم على الهواء مباشرة للحديث عن الإسلام وثقافة السلام والتعايش السلمى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة