غرفة الصناعات النسيجية تدعو للتوسع فى زراعة الأقطان متوسطة وقصيرة التيلة

الأربعاء، 08 يوليو 2015 02:07 ص
غرفة الصناعات النسيجية تدعو للتوسع فى زراعة الأقطان متوسطة وقصيرة التيلة صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت غرفة الصناعات النسيجية باتحاد الصناعات المصرية، إلى التوسع فى زراعة الأقطان متوسطة وقصيرة التيلة لدعم الصناعات النسجية والحد من استيراد الأقمشة الجاهزة.

ورأى محمد المرشدى رئيس الغرفة، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قرار وقف استيراد جميع أنواع الأقطان، سيؤثر سلبا على قدرة المنتجات النسجية المصرية على المنافسة بالسوق العالمية، قائلا إن "القرار سيفتح الباب أمام التوسع فى استيراد الأقمشة".

وأضاف أن "نسبة استخدام القطن طويل التيلة عالميا تتراوح من 2 إلى 2.5 % فقط مقابل 97 % للقطن المتوسط وقصير التيلة نظرا لارتفاع ثمن الأقطان طويلة التيلة".

وأعلنت وزارة الزراعة وقف استيراد القطن من الخارج باستثناء الرسائل المشحونة قبل تاريخ 4 يوليو الجارى بهدف حماية الإنتاج المحلى من القطن وحل مشكلات تسويقه.

ووفقا لبيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، فإن إجمالى صادرات القطن المصرى ارتفعت بـ 94.3% لتبلغ 246 ألف قنطار مترى فى الفـترة بين ديسمبر 2014 وفبراير 2015، مقابل 126.6 ألف قنطار مترى لنفس الفـترة من الموسم السابق.

وأظهرت بيانات الجهاز ارتفاع إجمالى كمية المستهلك من الأقطان المحلية بنسبة 115.5% ليبلغ 175.8 ألف قنطار مترى خلال هذه الفترة مقابل 81.6 ألف قنطار مترى لنفس الفترة من الموسم السابق، بسبب اتجاه شركات الغزل لاستهلاك الأقطان المحلية نتيجة لانخفاض كميات الأقطان المستوردة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة