6 استعدادات قبل ما تطلب زيادة راتبك.. أهمها معرفة الحالة المالية للشركة

الأربعاء، 08 يوليو 2015 06:00 ص
6 استعدادات قبل ما تطلب زيادة راتبك.. أهمها معرفة الحالة المالية للشركة صورة أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تشعر بأنك تستحق راتبًا أعلى مما تأخذ الآن وتفكر فى أن تطالب رؤسائك برفعه؟ هذا حقك بالتأكيد فإذا لم تشعر بأنك تلقى التقدير المادي المناسب لن يمكنك المواصلة في العمل بالحماس والكفاءة نفسهما، ولكن قبل أن تفكر فى المطالبة بحقك هذا يوصيك الخبراء فى موقع "careerplanning" باتباع هذه الخطوات الست لمساعدتك على القيام بذلك.

1 -

تعرف على متوسط الأجور فى مجال عملك، ويمكنك أن تفعل هذا بأن تسأل زملائك فى مجال العمل نفسه لتتعرف على الرواتب النموذجية، ويمكن أن تتحقق منه أيضًا من خلال سؤال النقابة أو الجمعية المهنية التى تنتمى إليها.

2 -

اعرف كم من المال يمكنك "أنت" أن تكسب، بالقدرات التي تتمتع بها وخبراتك ماذا تجنى لو كنت تعمل فى مكان آخر؟ وهو ما يمكن أن تعرفه من خلال عروض العمل الأخرى أو النظر للأشخاص الذين هم على نفس درجة خبرتك وتعرف كم تبلغ رواتبهم.

3 -

قيم الحالة المالية لمكان العمل أو صاحبه، فإذا كانت الشركة تمر بمشاكل مالية فإن هذا ليس الوقت المناسب لطلب رفع الراتب.

4 -

جهز دفاعك عن وجهة نظرك والأسباب التي تجعلك تستحق رفع الراتب، وذلك من خلال حقائق عملية بسيطة وواضحة وليس كلاما مرسلا.

5 -

فكر فى القرار الذى ستتخذه لو لم يقبل صاحب العمل رفع راتبك، هل ستغادر المكان وتعمل فى مكان آخر؟ أم تواصل العمل وترضى بالوضع الحالى أو تكرر المحاولة مرة أخرى؟

6 -

حدد موعدًا للتحدث مع رئيسك ليشعر بمدى جديتك فى طلبك، لا تطلب منه ذلك بشكل عرضى أو يبدو الحديث وكأنه صدفة، ولا تناقشه فى رفع راتبك عن طريق البريد الإلكترونى ولا عن طريق الهاتف إلا إذا كنت ورئيسك فى العمل لا تعملان فى نفس المقر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة