أكرم القصاص - علا الشافعي

وفد أفغانى يتوجه لباكستان لإجراء مباحثات مع طالبان لإحلال السلام

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 04:56 م
وفد أفغانى يتوجه لباكستان لإجراء مباحثات مع طالبان لإحلال السلام الرئيس الأفغانى أشرف غنى
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توجه وفد أفغانى اليوم الثلاثاء للعاصمة الباكستانية إسلام آباد لبدء محادثات السلام مع حركة طالبان،ونقلت قناة "جيو" الباكستانية اليوم عن الرئيس الأفغانى أشرف غنى قوله فى تغريدة على حسابه الخاص بموقع التدوينات المصغرة (تويتر) "إن وفدا من مجلس السلام الأعلى الأفغانى توجه إلى باكستان للتفاوض مع حركة طالبان".

وأكد سيد ظفر هاشمى نائب المتحدث باسم الرئيس الأفغانى بيان غنى وقال إن الوفد توجه لباكستان برئاسة حكمت خليل قارزاى نائب وزير الخارجية، ولم يكشف هاشمى عن تفاصيل بشأن الفترة التى سوف تستغرقها المباحثات فى باكستان أو الموضوعات التى سيتم مناقشتها أو ما إذا كانت حركة طالبان ستشارك فيها.

وشهدت الأشهر الأخيرة عدة لقاءات غير رسمية بين طالبان ومسئولين أفغان من خلفيات سياسية مختلفة فى أماكن خارج أفغانستان دون تحقيق تقدم يذكر فى المباحثات الرامية لوضع نهاية لتمرد طالبان المستمر منذ 13 عاما، كانت حركة طالبان قد اعترفت الشهر الماضى بالمشاركة فى مباحثات غير رسمية فى النرويج مع وفد أفغاني.

وتضع طالبان شروطا مسبقة شديدة للمشاركة فى مفاوضات شاملة .. مؤكدة الحاجة لرحيل القوات الأجنبية بصورة كاملة عن الأراضى الأفغانية، كان حلف شمال الأطلسى "ناتو" قد أكمل سحب قواته من أفغانستان فى نهاية ديسمبر الماضى غير أنه لاتزال هناك قوة صغيرة فى البلاد تتولى تدريب القوات الأفغانية وتقديم المشورة بشأن عمليات مواجهة الإرهاب









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة