أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. بعد مرور أسبوعين على إطلاق خدمة "الميكروفون معاك".. الخدمة تواصل نجاحها ورصدها لنبض الشارع المصرى.. وشكاوى المواطنين ضد وزيرى الصحة والكهرباء تحتل المركز الأول لـ"هموم المصريين"

الثلاثاء، 07 يوليو 2015 03:06 م
بالفيديو.. بعد مرور أسبوعين على إطلاق خدمة "الميكروفون معاك".. الخدمة تواصل نجاحها ورصدها لنبض الشارع المصرى.. وشكاوى المواطنين ضد وزيرى الصحة والكهرباء تحتل المركز الأول لـ"هموم المصريين" المواطن خالد بدوى لوزير الكهرباء : " فواتير النور غالية جدا"
كتب ــ أحمد بكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت خدمة "الميكرون معاك" التى أطلقها "اليوم السابع"، قبل أسبوعين، ضمن ثلاث خدمات تفاعلية جديدة تعزز صحافة المواطن من خلال ثلاثة أقسام جديدة على موقع "اليوم السابع"، نجاحها برصدها لنبض الشارع المصرى.

وأطلق "اليوم السابع" عبر قسم خاص بعنوان "الميكروفون معاك" خدمة نوعية جديدة تمكن القراء من إرسال شكاواهم وملاحظاتهم أو المعلومات التى لديهم أو آرائهم فى الأحداث العامة أو تعليقاتهم على أداء وزارات الحكومة أو أداء المسئولين من خلال خدمة الصوت أو خدمة الفيديو، وذلك لخدمة القراء ولتعميق جسر الحريات والتواصل من خلال خدمات الموقع، ولتحقيق مفهوم صحافة المواطن.

وكان "اليوم السابع" أطلق "واتس آب اليوم السابع" و"اسمع الخبر" و"الميكروفون معاك"، فى إطار حرصه على تقديم أفضل خدمة إخبارية للقراء، واستمرارا لمنهج التطوير المستمر ومواكبة وسائط الاتصال الجديدة.

وساهمت خدمة "الميكروفون معاك" بشكل كبير فى إيصال شكاوى المواطنين للمسئولين فى الجهاز التنفيذى للدولة، ورصدت كاميرا "اليوم السابع"، تكرار شكاوى المواطنين تجاه وزيرى الصحة الدكتور عادل عدوى والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.



وبعد نجاح خدمة "الميكروفون معاك"، تعميقا لجسر التواصل بين المواطن والمسئول التنفيذى عبر نوافذ "اليوم السابع" المتعددة بالصوت والصورة لتحقيق مفهوم صحافة المواطن.



وكانت أبرز الشكاوى المقدمة لوزير الكهرباء هى ارتفاع أسعار فواتير الكهرباء وانقطاع التيار بشكل دائم فى عدد من مناطق الجمهورية، أما عن الشكاوى المقدمة إلى وزير الصحة، فانحصرت فى الخدمة المتدنية فى عدد من المستشفيات وعدد من الشكاوى لمواطنين يطالبون فيها بالعلاج على نفقة الدولة.



وتنوعت باقى الشكاوى الأخرى بين الوزارات الخدمية المختلفة وأبرز تلك الوزارات هى وزارتى الإسكان والقوى العاملة، حيث طلب عدد من المواطنين عبر خدمة "الميكروفون معاك" بتوفير وحدات سكنية لهم لعدم قدرتهم على المعيشة فى شقة إيجار بسبب ارتفاع أسعار الإيجار الجديد فى السوق العقارى، وآخرون طالبوا وزيرة القوى العاملة بتوفير وظيفة أو فرصة عمل لهم من أجل ضمان مستقبلهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة