اللجنة الإسلامية بإسبانيا تدعم أولياء الأمور فى المحكمة لعدم تلقى أبناءهم دروسا دينية

الإثنين، 06 يوليو 2015 03:23 م
اللجنة الإسلامية بإسبانيا تدعم أولياء الأمور فى المحكمة لعدم تلقى أبناءهم دروسا دينية المسلمون فى أوروبا
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال موقع لا انفورماسيون الإسبانى إن اللجنة الإسلامية فى إسبانيا أعربت عن دعم الآباء والأمهات الذين قرروا اللجوء للمحاكم لعدم تلقى أبناءهم الدروس الدينية الإسلامية فى المدارس.

وأعربت اللجنة الإسلامية فى إسبانيا (CIE) واتحاد الجاليات الإسلامية فى إسبانيا (UCIDE) عن الدعم لأولياء الأمور الذين ذهبوا لمحاكم العدل للتنديد بعدم تلقى الأبناء فى المدارس لدروس الدين الإسلامى، وقال رياض التاتارى رئيس اتحاد الجاليات الإسلامية فى إسبانيا "نحن مستعدون لدعم وتوجيه الآباء والأمهات الذين يقررون الذهاب إلى المحكمة للشكوى ضد المدارس التى لم تعلم أبناءهم الدروس الدينية".

وأوضح أن الأطفال المسلمين فى إسبانيا يعانون من "التمييز" فى مجال التعليم الدينى فى المدارس ، وانتقد نفاق بعض السياسيين الذين يلقون الخطب التى تطالب بالمساواة والحقوق والحريات ومن ناحية آخرى تطالب بتأجيل هذا الأمر حتى نهاية العام الدراسى الحالى.

ووفقا لدراسة حول الطلاب المسلمين فى إسبانيا أجرها اتحاد الجاليات الإسلامية فى إسبانيا فإن عدد الطلاب المسلمين فى إسبانيا ارتفع عددهم ليصل 31887 طالبا سنويا 243437-275324، ولكن 95%منهم لا يتلقون التعليم الدينى، بالإضافة إلى ذلك، ارتفع عدد المعلمين من الدين الإسلامى من قبل معلم على مدى السنوات السبع الماضية، وأصبحت 46-47.

اليوم السابع -7 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة