جمال الغيطانى لصحيفة لاراثون الإسبانية: الغرب يتجاهل هجمات الإخوان فى مصر

الأحد، 05 يوليو 2015 03:26 م
جمال الغيطانى لصحيفة لاراثون الإسبانية: الغرب يتجاهل هجمات الإخوان فى مصر الكاتب جمال الغيطانى
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرت صحيفة لاراثون الإسبانية حوارا مع الكاتب المصرى جمال الغيطانى الذى أعرب عن دهشته من أن الغرب لا يتعاطف مع الحكومة التى يقودها عبد الفتاح السيسى، وذلك فى عرض كتابه "نداء الغرب" فى مقر البيت العربى.

وقال عند سؤاله حول شباب 6 أبريل وإعلان الإضراب إنه دائما يجتمع مع الشباب، مشيرا "ورغم أنى فى جانب الحرية انما لست مع ارتفاع الاسلحة والقتل والمشاركة فى العمليات الإرهابية من المهم أن الشباب يكون لديهم آراء متباينة ولكن فى نطاق نهج وطنى، ولابد من التركيز عليه للدفاع عن مصالح أمتهم".

ونفى الغيطانى أن الكثير من الصحفيين يشكون من انعدام الحريات فى مصر كما أنهم يتعرضون لانتقادات وقيود مفروضة على حرية الصحافة، وقال إن هامش الحرية الآن معقول ولا يوجد مشكلة فى هذا الأمر، إنما المشكلة الحقيقى فى المؤسسة الإعلامية الرسمية التى أصبحت فى فراغ كبير، وسيكون من الجيد أن تتبنى مصر نموذج الـ BBC، هيئة الإذاعة البريطانية التى تعتبر مؤسسة عامة تقول الحقيقة.

وتحدث الغيطانى عن الهجمات التى تحدث فى مصر يوميا قائلا "جماعة الإخوان تقوم بهجمات يوميا فى مصر، إما برج كهربائى أو نقطة تفتيش وكل يوم الكثير من المصريين يقتلون لمجرد أنهم من قوات الأمن، وحتى الآن لا يوجد أى صدى عن هجمات الإخوان المسلمين على الجيش والشرطة فى الصحافة الغربية، وأنا أشعر بالخجل من هذا ومن أن الصحافة الغربية تركز على العكس مما يحدث".

وردا على سؤاله بشأن مقدرة أى صحفى على انتقاد الرئيس السيسى، قال الغيطانى "لا أحد فى مأمن من النقد ولا أحد فوق الانتقاد حتى السيسى، وأنا أحيانا أنتقده فى مقالاتى".


اليوم السابع -7 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

كن صادقا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة