أكرم القصاص - علا الشافعي

"الوفد" ينظم "إفطار المحبة" بحضور ممثلى الأزهر والكنيسة

السبت، 04 يوليو 2015 11:26 م
"الوفد" ينظم "إفطار المحبة" بحضور ممثلى الأزهر والكنيسة ممثلا الأزهر والكنيسة خلال حفل الافطار
كتب خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم حزب الوفد، اليوم السبت، حفل إفطار بعنوان "فطار المحبة" بالمقطم بحضور ممثلين للكنيسة والأزهر وسياسيين منهم مارجريت عازر البرلمانية السابقة، والمهندس ياسر قورة رئيس حزب المستقبل، والدكتور صلاح حسب الله القيادى السابق بحزب المؤتمر، ومحمد بدر عضو جمعية الشباب المصرى، والمهندس حسام الخولى نائب رئيس حزب الوفد، وطارق سباق عضو الهيئة العليا للحزب.

ويأتى هذا الأفطار حسب بيان صدر عن الحزب ، ضمن سلسلة من فعليات "المحبة" التى تجمع الإخوة الأقباط مع المسلمين فى المشاركة فى المناسبات والأعياد لتوحيد الصف.

وبدأ حفل الإفطار بالوقف دقيقة حداد على النائب العام المستشار هشام بركات الذى استشهد نهاية الأسبوع الماضى وعلى شهداء القوات المسلحة الذين استشهدوا فى خلال العمليات الإرهابية على سيناء.

وبعد الإفطار بدأت فقرة موسيقية من فرقة "كوريا" مدعوة من الكنيسة المصرية للمشاركة فى "إفطار المحبة"، ثم حفل غنائى لمجموعة من الشباب تحمل اسم "أنتيكة" بدأ بالسلام الوطنى ثم عدد من الأغانى الوطنية.

ومن جانبه قال القس ناجى ممثل الكنيسة فى الإفطار، خلال كلمته، إن هذا الإفطار يعكس العلاقة بين عنصرى الأمة والمحبة الموجودة بين المسلمين والاقباط فى مصر، مشيرًا إلى أن شعب مصر جسد واحد وشعب واحد والإرهاب الذى يستهدف الدولة المصرية لا يفرق بين مسلم ومسيحى.

وبدوره قال الشيح محمد حسن ممثل الأزهر فى الإفطار، خلال كلمته، إن الإرهاب لا دين له ومحرف لكل الأديان السموية، وإن هذه الأديان تدعو الى المحبة والسلام وإن من يدعو لغير ذلك فالدين بريء منه، مشيرًا الى أن التكفير والتعصب لا يبنى الأمم ولكن يسعى إلى الخراب والهدم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة