الشرطة الصينية تضبط 41 ألف هاتف آى فون مقلد تم شحنها لأمريكا

الخميس، 30 يوليو 2015 03:59 م
الشرطة الصينية تضبط 41 ألف هاتف آى فون مقلد تم شحنها لأمريكا آى فون – أرشيفية
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشرطة الصينية أنها تمكنت من ضبط مصنع أنتج أكثر من 41 ألف هاتف آى فون مقلد، تبلغ قيمتها 120 مليون يوان أى نحو 19 مليون دولار، والتى تم شحن بعضها بالفعل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، كما أسفرت العملية عن اعتقال 9 أشخاص فى إطار هذه العملية.

فى حين تعتبر آبل واحدة من أكثر العلامات التجارية شعبية فى الصين، فإن السلطات الصينية صعدت جهودها خلال السنوات الأخيرة للتخلص من السمعة التى تلتصق بالبلاد كمصدر للسلع المقلدة، حيث اتخذ المسئولون الصينيون إجراءات أكثر صلابة لفرض حقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع ومكافحة السلع المقدمة.

وذكر موقع "بزنس انسايدر" أنه وفقاً لوسائل إعلام محلية فإن شرطة بيكين قامت باعتقال 9 أشخاص، وتم ضبط أكثر من 1400 آى فون مقلد وكميات كبيرة من إكسسوارات آبل المقلدة، وذلك خلال حملة مداهمة للمصنع.

فى حين قالت الشرطة الصينية إنها تواصلت مع السلطات الأمريكية للوصول للأشخاص الذين حصلوا على أجهزة مقلدة فى الولايات المتحدة، فقد رفضت آبل التعليق على الحادثة مكتفية بعبارة التحقيقات ما تزال جارية.

الجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التى تضبط بها الشرطة الصينية عصابات تزوير تقوم باستغلال شعبية الشركة الأمريكية العملاقة فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة