مجلس شئون الإعاقة ينفى استبعاد المكفوفين من فرص الـ5 آلاف وظيفة

الأربعاء، 29 يوليو 2015 06:18 م
مجلس شئون الإعاقة ينفى استبعاد المكفوفين من فرص الـ5 آلاف وظيفة الدكتورة هبة هجرس الأمين العام للمجلس القومى لشئون الإعاقة
كتبت منى فهمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى المجلس القومى لشئون الإعاقة ما أثير حول استبعاد شريحة المكفوفين أو أى شريحة من شرائح ذوى الإعاقة من فرص الـ5 آلاف وظيفة، التى أعلن عنها مجلس الوزراء نهاية مايو الماضى، واستقبل الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة أوراق الراغبين فى الالتحاق بها على مدار شهر يونيو، وجار فرز الملفات حاليًا.

وأكد المجلس القومى لشئون الإعاقة- فى بيان صحفى اليوم الأربعاء- أنه فى إطار دوره التنسيقى بين الجهات المختلفة، ومتابعته اليومية لملف توظيف ذوى الإعاقة، تلقى المجلس شكاوى من عدد كبير من الأشخاص ذوى الإعاقة حول استبعاد شريحة المكفوفين وذوى الإعاقات الذهنية من فرص الـ5000 وظيفة فى محافظة المنيا.

وتواصلت الدكتورة هبة هجرس، الأمين العام للمجلس، مع فوزية حنفى، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، لمعرفة حقيقة هذه الشكاوى، وتم التأكد من عدم صحتها، والتأكيد على أن الفرص متساوية فى هذه المسابقة أمام جميع شرائح ذوى الإعاقة فى مختلف المحافظات.

وحول موعد إعلان أسماء الـ5000 من ذوى الإعاقة الفائزين بهذه الفرص، تم التأكيد على أن الأسماء سيتم الإعلان عنها بكل شفافية، فور الانتهاء من عمليات الفرز لملفات المتقدمين، وبعد عرض الفائزين على لجنة خماسية، تتشكل من الجهات المعنية، للتأكد من صحة شهادات التأهيل الحاصل عليها كل متقدم، وحقيقة الإعاقة التى لديه، منعًا لوصول هذه الفرص لمزور أو مدعى إعاقة، وأن من يثبت تزويره لشهادة تأهيل أو ادعائه الإعاقة سوف يعاقب قانونيًا.

وطالب المجلس القومى لشئون الإعاقة بعدم التشكيك فى جدية تعيين الـ5000 من ذوى الإعاقة فى هذه المسابقة، وفى حقوق ذوى الإعاقة المتساوية فى الحصول على هذه الوظائف.

وأكد المجلس مواصلة القيام بدوره فى متابعة ملف توظيف ذوى الإعاقة مع الجهات التنفيذية المختلفة، إلى أن يتسلم الأشخاص ذوى الإعاقة الفائزين فرصهم.


موضوعات متعلقة..


المجلس القومى للإعاقة يهنئ المصريين بنجاح تشغيل القناة الجديدة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة