عبد الكريم صالح رئيساً للجنة المصحف بمجمع البحوث الإسلامية بدلا للمعصراوى

الأربعاء، 29 يوليو 2015 01:51 م
عبد الكريم صالح رئيساً للجنة المصحف بمجمع البحوث الإسلامية بدلا للمعصراوى د.أحمد الطيب شيخ الازهر
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب على تكليف د. عبدالكريم إبراهيم عوض صالح، وكيل كلية القرآن الكريم بطنطا برئاسة لجنة المصحف الشريف بمجمع البحوث الإسلامية بدلاً من د. أحمد عيسى حسن المعصراوى.

قال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، لـ"اليوم السابع "أنه تم استبعاد الدكتور أحمد المعصراوى،رئيس لجنة المصحف الشريف بمجمع البحوث الإسلامية ،من منصبه وذلك لكثرة أسفاره وانشغاله ، وهو ما لا يتناسب مع حجم التحديات التى يواجهها الأزهر ومصر.

وكان الإمام الأكبر شيخ الأزهر د.أحمد الطيب وافق على تكليف د. عبدالكريم إبراهيم عوض صالح، وكيل كلية القرآن الكريم بطنطا برئاسة لجنة المصحف الشريف بمجمع البحوث الإسلامية بدلاً من د. أحمد عيسى حسن المعصراوى.

يذكر أن الدكتور عبد الكريم صالح، حصل على الماجستير في التفسير وعلوم القرآن عام 1995، بعنوان" الوقف والابتداء وصلتهما بالمعنى في القرآن الكريم"، والدكتوراه في القراءات وأثرها في تفسير الإمام النسفي عام 1997.

وقد صدر للدكتور عبد الكريم صالح العديد من المؤلفات العلمية المتخصصة في مجال القرآن الكريم منها:ـ الإعجاز في تنوع وجوه القراءات ،والقراءات وحروف المعاني، والمتحف في رسم المصحف، والمتحف في ضبط المصحف، والقول المنيف في تاريخ المصحف الشريف، والقراءات وأثرها في بيان الأحكام الشرعية ،وتهذيب الإتقان في علوم القرآن .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة